شعبة الأجهزة الكهربائية:موجة انخفاضات جديدة للأسعار الفترة المقبلة

قال وافي ابو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة موجات انخفاض أخري في أسعار جميع السلع.

توقعات بهبوط جديد لسعر الدولار 

واضاف أبو سمرة، خلال تصريحاته اليوم، الذى رصدها موقع تحيا مصر أن موجة الانخفاضات الجديدة ستتوقف علي عدة عوامل، أهمها مدي قدرة الدولة المصرية علي تدبير دولار فتح الاعتمادات المستندية الجديدة، بالإضافة إلي سرعة الافراجات الجمركية عن البضائع ومستلزمات الإنتاج، واستمرار ثبات سعر الدولار مقابل الجنيه واتجاهه الي الهبوط متوقعا إلي أن يصل الي سعر ٤٢ جنيه داخل البنوك المصرية.

عوامل تتحكم في أسعار السلع 

وأشار عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أنه إذا توفرت تلك العوامل، فسنشعر بموجة جديدة من الانخفاضات في الأسعار قد تكون أكثر من موجة الانخفاضات السابقة، وذلك بسبب أن الأخيرة جاءت ضمن تكلفة المنتج والتي تضمنت دفع التجار والموردين غرامات الأرضيات نظرا لتأخرهم في سداد مستحقاتها لدي الجمارك بالموانئ، ما اضطرهم الي احتساب قيمة تلك الغرامات وزيادتها علي سعر المنتج والتي وصلت قيمتها الي ضعف قيمة الخامات المصنعة للمنتج نفسه.

موعد موجة الانخفاضات الجديدة 

وأكد أبو سمرة، أن الانخفاضات الجديدة لن تحدث الفترة الحالية، وانما ستستغرق بعض الوقت للشعور بتاثيرها، خاصة في ظل ماتأخذه عملية تدوير المنتج من وقت وإعادة احتساب تكلفة الإنتاج بالسعر الجديد، وذلك بجانب تأثير مدي استقرار الأوضاع في البحر الاحمر ومنطقه الشرق الاوسط.

وفي سياق سابق، نفي وافي ابو سمرة 

عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، ما يشاع من أن شركات الأجهزة الكهربائية اتفقت علي خفض الاسعار الاسبوع المقبل ٢٥ % مع مجلس الإدارة، مؤكدا أنه لم يحضر هذا الاجتماع ، وان ما يتردد غير صحيح لعدة اسباب، أبرزها أن اغلب الشركات قامت بالفعل بخفض الأسعار الأجهزة الكهربائية الاسبوع الماضي، وهذا تحسبا لأي جديد طأري.

‏والجدير بالذكر ، أن المهندس أسامة الشاهد ،رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، اعلن الايام الماضية عن أنه تم عقد اجتماع ضم  أعضاء شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة  وذلك  بحضور المصنعين وتجار بجانب ممثلين من الحكومة، واتفق عدد من المصانع على خفض أسعار الأجهزة 25% الفترة المقبلة بالأسواق، بينما قررت أخرى الإبقاء على الأسعار عند نفس مستوياتها. مصانع الأجهزة الكهربائية تتفق على خفض أسعارها بحوالي 25% بداية من الأسبوع المقبل.