رياح وشبورة.. حالة الطقس مصر خلال 6 ايام القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس فى مصر خلال 6 ايام القادمة اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، حيث يسود طقس حار مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري ودافئ على السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما عن حالة الطقس ليلا فهو لطيف على كافة الأنحاء ليلا وفي الصباح الباكر.

حالة الطقس فى مصر خلال 6 ايام القادمة

وأشارت الهيئة العامة للارصاد الجوية إلي تكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا، على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، من وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

حالة الطقس فى مصر خلال 6 ايام القادمة

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وأوضحت الارصاد الجوية أنه بالنسبة للبحر الأحمر والمتوسط، فنشاط الملاحة البحرية معتدلة، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

وجاء بيان درجات الحرارة من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل حسب ما رصده موقع تحيا مصر كالاتى.

حالة الطقس فى مصر خلال 6 ايام القادمة

انخفاض في درجات الحرارة 

وتشير أخر صور للأقمار الصناعية إلى استمرار تأثر السواحل الشمالية الغربية بالرمال المثارة التي تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تتقدم إلى مناطق من الوجه البحري خلال فترات الليل، كما تظل فرصة تأثر القاهرة الكبرى بالرمال المثارة الخفيفة قائمة خلال فترات الليل.

وأضافت الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل الطقس حار على أغلب الأنحاء .

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 30 درجة مئوية بينما السواحل الشمالية، من المتوقع أن تسجل 23 درجة مئوية ليسود طقس دافئ.

ويشهد الطقس أجواء مغبرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن ن تتحسن الأجواء مع تقدم ساعات النهار، مستوى الرؤية الأن على القاهرة الكبرى ٢٠٠٠ متر ودرجة الحرارة ٢٣ درجة مئوية، على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج. 

ومن المتوقع أن تتقدم إلى  مناطق من الوجه البحرى خلال فترات الليل، وتظل فرصة تأثر القاهرة الكبرى بالرمال المثارة الخفيفة قائمة خلال فترات الليل. 

 أما عن حالة  الطقس غدا الخميس من المتوقع ان يطرأ انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل الطقس حار على أغلب الأنحاء، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا ٣٠ درجة مئوية بينما السواحل الشمالية  فمن المتوقع أن تسجل ٢٣ درجة مئوية ليسود طقس دافئ.