رئيس حزب المستقلين الجدد: الحوار الوطني  نجح بامتياز في طرح ملفات هامة تعالج تحديات المجتمع

أكد الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، أن  الفترة الماضية  شهدت أحداثا مهمة وكبيرة  حاصة بالحوار الوطني منها تأكيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي في خطابه بعد فوزه بانتخابات الرئاسة 2024 بأن الحوار الوطني خيار استراتيجي لا رجعه عنه.

دعوة الرئيس السيسي بأن يكون محور الاهتمام الأكبر بالملف الاقتصادي

وأضاف عناني، في تصريحاته: ودعوة آخرى من الرئيس السيسي بأن يكون محور الاهتمام الأكبر بالملف الاقتصادي نظرا للازمة الاقتصادية العالمية والتي تؤثر على العالم كله، وكذلك حديث الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية حيث دعا إلى مزيد من الجدية والعمق في دراسة كل الموضوعات المطروحة في الحوار الوطني وهذا يؤكد أن الحوار الوطني في مرحلته الثانية هو خيار استراتيجي في المرحلة المقبلة.

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد: وكذلك عقد رئيس الوزاراء  اجتماعات ما يسمى بتنسقية الحوار الوطني  لتنفيذ مايقرب من 140 توصية  انتهى إليهم الحوار الوطني، وهذا يؤكد جدية الدولة على تنفيذ ما انتهى إليه الحوار من توصيات وهذا ما وعد به الرئيس السيسي.

واستكمل عناني:  وأيضا إلزام رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي الوزارء  بحضور جلسات الحوار الوطني  وهذا يعطي مساحة أكبر من المعلومات للمتحاورين، ويؤكد على جدية الدولة في تنفيذ توصيات الحوار الوطني.

وقال رئيس حزب المستقلين الجدد: الحوار الوطني في مرحلته الأولى  نجح بامتياز  وطرح العديد من الملفات المهمة والكل يشهد بأن هناك هناك جدية كبيرة من الدولة والحكومة لتنقيذ توصيات الحوار  الوطني.

«المستقلين الجدد»: اجتماع مدبولي مع الحوار الوطني يؤكد جدية الحكومة

وفي وقت سابق، أكّد حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عناني، أنَّ اجتماع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مع مجلس أمناء الحوار الوطني، هو تأكيد جديد على التزام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأكد الدكتور هشام عناني، أنَّ اجتماع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مع مجلس أمناء الحوار الوطني، هو تأكيد جديد على التزام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

واعتبر  أن هذا اللقاء يمثل نقطة انطلاق إيجابية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن حاجة الدولة إلى حوار وطني أعمق حول القضايا الاقتصادية مع الالتزام الكامل بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولي من الحوار.