رئيس حزب الريادة:«الحوار الوطني مظلة تشتمل أطراف ممثلة عن فئات الشعب كافة ولاتقتصر على النخب السياسية»

قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة، أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية  في 2022، ضم كل القوى والأحزاب السياسية، معقبا:” ونحن كحزب الريادة شاركنا بقوة في مختلف المحاور وفي كل الجلسات”.

رئيس حزب الريادة:الحوار الوطني هو جمعية عمومية يمثل فيها الشعب المصري بمختلف فئاته

وأضاف كمال حسنين، في تصريحاته: الحوار الوطني هو جمعية عمومية يمثل فيها الشعب المصري بمختلف فئاته يجلسون على مائدة واحدة للاتفاق على مخرجات تساعد على بناء الدولة المصرية  في مختلف المحاور، معقبا:” فدائما ما أقول أن الحوار الوطني  كان جمعية عمومية للشعب المصري ليتحاور ويتناقش للاتفاق حول وضع رؤى للمستقبل المصري، فالجميع كان يجتمع، ويتحاور لبناء مستقبل وطن”.

رئيس حزب الريادة:الأحزاب السياسية استغلت الحوار الوطني استغلالًا جيدًا

وتابع رئيس حزب الريادة: تعلمنا من الحوار الوطني إزاي نتحاور مع بعض، موضحا أن المحاور الرئيسية الثلاثة كانت كلها مهم ولكن المحور الاقتصادي كان عليه التركيز أكثر نتيجة للأوضاع الاقتصادية الحالية التي يعيشها العالم، لافتا أنه أيضا الملف المجتمعي لأنه داخل في كل بيت لأن يختص بالصحة والتعليم وجميع المحاور كانت مهمة إلا أن المحور الاقتصادي كان عاجل.

وأكد كمال حسنين، أن الحوار الوطني بمثابة قبلة الحياة للأحزاب السياسية، مضيفا:”الأحزاب السياسية استغلت الحوار الوطني استغلالًا جيدًا”.

حزب الريادة يشيد بالجهود المصرية المبذولة لتوفير النفاذ العاجل للمواد الاغاثية للفلسطينيين

وفي وقت سابق، أعلن حزب الريادة تأييده لموقف مصر برفض سياسة التهجير للفلسطينيين أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار، فأمن مصر القومي خط أحمر.

كما أعلن حزب الريادة، تأييده لاستعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة واستئناف عملية حقيقية للسلام، مؤكدا أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا بحل الدولتين.

وأشاد حزب الريادة، بالجهود المصرية المبذولة لتوفير النفاذ العاجل للمواد الاغاثية للفلسطينيين.