دور المفاوض المصرى بالحرب علي غزة محورى …ودعمنا للقضية الفلسطينية غير محدود..فيديو

أشاد النائب حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بحرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على مختلف الأصعدة على دعم القضية الفلسطينية، وذلك من خلال الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر مع كافة الأطراف لإنهاء الصراع الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، وكذلك أيضا الحرص على تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبة لأشقائنا بقطاع غزة. 

النائب حمدي قريطم: العالم أجمع يشهد على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية

وأكد النائب حمدي قريطم، لـ تحيا مصر، أن العالم أجمع شاهد على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر قامت ببذل جهود كبيرة للأشقاء الفلسطينيين وذلك من خلال استقبالهم في المستشفيات وتقديم العلاج المناسب لهم، أو من خلال توافد القوافل لتقديم المساعدات على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر على الدولة في الوقت الراهن. 

النائب حمدي قريطم يشيد بالمقترح المصري لوقف إطلاق النار بقطاع غزة 

كما أشاد قريطم، بالمقترح المصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع من خلال 3 مراحل، والذي وافقت عليه حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن هذا المقترح يعكس الجهود المصرية الرامية في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ووقف نزيف دماء الأشقاء الفلسطينيين ووقف العدوان على الأراضي الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أشادت النائبة ألفت المزلاوي ، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بجهود مصر في دعم القضية الفلسطينية، مؤكده أن الدولة المصرية من أكثر الدول التى قامت بتقديم مساعدات لقطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، وقدمت ما يزيد عن 75% من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لأشقائنا في قطاع غزة وذلك من خلال تواصل قوافل المساعدات المقدمة من مصر. 

وأكدت النائبة ألفت المزلاوي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، على دعمها وتأييدها للقيادة السياسية في كافة الإجراءات والتدابير اللازنة للحفاظ على القضية الفلسطينية، مؤكده على رفضها القاطع للجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزلن وكذلك رفضها القاطع لتهجير الفلسطينيين لأن ذلك بمثابة القضاء على القضية الفلسطينية إلى الأبد. 

وأوضحت المزلاوي، أن الدولة المصرية تقوم بكل الإجراءات والتدابير اللازمة لوقف العداون الإسرائليلي الغاشم ضد أشقائنا بالقطاع.