«حياة كريمة» تطلق قافلة مساعدات تجاه غزة محملة بـ 658 طنا من الدقيق

قال أيمن عماد مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، إن شاحنات محملة بـ658 طنا من الدقيق تتجه إلى منفذ كرم أبو سالم، موضحًا: “هذه الشاحنات تعد أول تعاون بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الرباط التركية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

«حياة كريمة» بمصر تطلق قافلة مساعدات تجاه غزة محملة بـ 658 طنا من الدقيق

وأضاف “عماد”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن آلية إنفاذ هذه المساعدات تتمثل في تدفقها من خلال الطريق الحدودي الملاصق لمنفذ رفح البري متجهة إلى منفذ كرم أبو سالم لتخضع لعملية التدقيق والمراجعة، وحينما يسمح لها من الجانب الإسرائيلي بالمرور يتم ذلك على الفور.

وتابع: “هذه القافلة تتكون من 29 شاحنة محملة دقيق، وتأتي في ظل المجاعة التي بدأت تتفضشى في القطاع حسب التقارير الأممية، ولكن آلية إنفاذ المساعدات تعد من العراقيل التي تفرضها إسرائيل، فمنفذ كرم أبو سالم يبعد عن هذه النقطة بنحو 3 كم وعملية التدقيق والمراجعة تستغرق وقتا طويلا”.

القاهرة الإخبارية:203 شاحنات محملة بالمساعدات تتمكن من المرور إلى قطاع غزة

قال مراسل القاهرة الإخبارية، أيمن عماد، إن 203 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تتمكن من العبور إلى قطاع غزة، من خلال الطريق الحدودي الملاصق لمنفذ رفح البري متجهين إلى منفذ كرم أبو سالم والمنفذ الإسرائيلي في منطقة العوجة، حتى يخضعوا لعملية التدقيق وهي المرحلة الأولى ثم يتم إنفاذ هذه الشاحنات إلى قطاع غزة.

منفذ رفح اليوم استقبل حتى هذه اللحظة 15 حالة من المصابين

وأضاف «عماد»، خلال رسالة على الهواء، أن منفذ رفح اليوم استقبل حتى هذه اللحظة 15 حالة من المصابين، موضحا أنهم خاضعوا لعملية التشخيص، ثم تم تحولهم إلى المستشفيات المصرية لاستكمال البرنامج العلاجي لهم.

وتابع أن هناك مساعي مصرية كبيرة لوقف إطلاق النار والتنديد في المحافل الدولية، موضحا أن أخر هذه التنديدات كانت أمس التي تتمثل في المطالبة من رئيس الخارجية المصري الذي كان يرافق نظيره الإيراني، بضرورة وقف إطلاق النار، وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات أكبر إلى قطاع غزة.