حمدين صباحي يرتمي في أحضان مليشيات حزب الله ولجوء إلى الخارج خروج على الثوابت الوطنية

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن لقاء حمدين صباحي مع الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله هو بمثابة لجوء إلى الخارج والارتماء بأحضان ميلشيات مسلحة، مضيفًا بأنه من غير المقبول متسترًا وراء المؤتمر القومي العربي، حتى يلجأ إلى الخارج.

رئيس حزب الاتحاد: تحركات حمدين صباحي الخارجية خروج عن العباءة الوطنية

وأضاف “صقر”، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن  أن موقف حمدين صباحي يعد خروجًا عن العباءة الوطنية، كما يفهم منه مباشرة أنه يأخذ تعليمات من الخارج، وبالتحديد من ميلشيات حزب الله اللبناني وحسن نصر الله، وهو أمر مرفوض تمامًا.

وذكر رئيس حزب الاتحاد أن التعاون مع ميليشات مسلحة أمر فيه خطورة كبيرة جدًا، وفيه خروج على ثوابت الدولة المصرية التي تتعامل مع الكيانات الوطنية فقط وتدعمها، فيما ترفض بأي شكل كان التعاون مع الكيانات المسلحة والميلشيات.

رئيس حزب الاتحاد: موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية تاريخي ولا يقبل المزايدة

ونوه المستشار رضا صقر بأن حمدين صباحي يزايد على الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، وهو ما لا يمكن قبوله، فالجميع شاهد على الموقف التاريخي لمصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين، سواء من  خلال المساعدات الإنسانية التي لم تتوقف منذ 7 أكتوبر الماضي، أو عبر التحركات الدبلوماسية الساعية للتوصل إلى هدنية ووقف إطلاق النار.