حكاية دار..  حملة توعوية جديدة من طلاب إعلام بشأن سياحة المتاحف الصغيرة والبيوت الأثرية

أطلق طلاب كلية الاعلام بإحدى الجامعات المصرية  حملة بعنوان “حكاية دار ” بهدف زيادة الوعي بسياحة المتاحف الصغيرة والبيوت الأثرية في مصر.

 زيادة الوعي بسياحة المتاحف الصغيرة والبيوت الأثرية في مصر

وأشار الطلاب في حملتهم،بحسب رصد موقع تحيا مصر إلي أن مصر تعد من أغنى الدول في العالم بالتاريخ والحضارة، حيث تُزخر بالعديد من المتاحف والبيوت الأثرية التي تُجسد عصورًا مختلفة من تاريخها العريق. ومع ذلك، لا تحظى هذه المتاحف والبيوت الأثرية الصغيرة بنفس الاهتمام الذي تحظى به المتاحف الكبرى والمواقع الأثرية الشهيرة.

حملة حكاية دار تسعي إلي تقييم الوعي الحالي بسياحة المتاحف الصغيرة والبيوت الأثرية في مصر

‎وتسعى حملة حكاية دار تسعي إلي تقييم الوعي الحالي بسياحة المتاحف الصغيرة والبيوت الأثرية في مصر، وتحديد العوامل التي تُعيق جذب السياح إلى هذه المواقع، وتطوير حملة ترويجية فعالة لزيادة الوعي بسياحة المتاحف الصغيرة والبيوت الأثرية في مصر.

تطوير حملة ترويجية فعالة لزيادة الوعي بسياحة المتاحف الصغيرة والبيوت الأثرية في مصر

وبدأ الطلاب في نشر حملة حكاية دار علي العديد من المنصات وإنشاء صفحة بإسم الحملة علي مواقع التواصل الاجتماعي، ليتم البدء في تنظيم فعاليات مجتمعية لتثقيف الجمهور بطرق غير تقليدية لتوضيح أهمية المتاحف الصغيرة و البيوت الأثرية في مصر لجذب السياح .