حزب المؤتمر يشيد بقرارات الرئيس السيسي لعمال مصر

أشاد اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر بزيادة مخصصات صندوق طوارئ العمال إلى 1500 جنيه والذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إحتفالية عيد العمال .

 

حفظ حقوق عمال مصر

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر خلال تصريح خاص لتحيا مصر :”الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل على زيادة الصناعة المصرية والإنتاجية وهو ما لن يتم إلا بحفظ حقوق عمال مصر وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة مستويات الأجور.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر أن توجيه الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل ودعوتة لمجلس النواب لسرعة مناقشته في أقرب وقت ممكن يعد حفظ لكافة حقوق العمال في مصر بالإضافة لحفظ حقوق أصحاب العمل عن طريق قانون يحفظ للمتعاملين حقوقهم من خلال تحديث القانون القديم لقانون جديد يتماشى مع معطيات المرحلة .

وقال الرئيس السيسي خلال إحتفالية عيد العمال أن “الدولة ستواصل العمل جنبًا إلى جنب مع جهود العمال الشرفاء على زيادة معدلات التشغيل وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة مستويات الأجور”.

 

التشريعات التي تخص العمل والعمال 

وقال الرئيس السيسي: وجهت المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بعقد مزيد من جلسات الحوار بين اطراف العمل الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال، تناقش فيها مختلف القضايا والتشريعات التي تخص العمل والعمال من بينها مشروع قانون العمل لضمان ان يحقق هذا القانون التوازن المنشود في علاقة العمل والحماية الحقيقة والناجزة لحقوق العمال وإضافة الى ذلك وايمانا مني بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع وفى القلب منها العمال، فقد وجهت بما يلي سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل تمهيدا لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق اعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1500 جنيه كحد أدني للعامل.

 

دورصندوق اعانات الطوارئ للعمال

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء :”الصندوق منذ إنشائه حسابه في البنك المركزي.. والصندوق صرف للعمالة غير المنتظمة وقت أزمة كورونا كانت.. ويدعم الفنادق والمنشات السياحية.. وأخيرا أحداث غزة وتأثيرها في جنوب سيناء.. وتصحيحا للرقم وصل إلى 8 مليار.. وبنصرف من العوائد واللى حضرتك تأمر بيه ونزود شوية.. زيادة الحد الأدني من 600 لـ 1000″ .”.