تفاصيل القبض على صاحب شركة لغسله 35 مليون

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بوزارة الداخلية من القبض على صاحب شركة قام بـ غسل 35 مليون جنيه قيمة المتحصلات التي عثر عليها معه من نشاطه الذي يسعى من خلاله لتحقيق مكاسب غير مشروعه. 

تفاصيل القبض على صاحب شركة متهم بغسل أموال

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

حيث إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة لتجارة مواد البناء – مقيم بالبحيرة_ لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى حيازة قطع أثرية والإتجار فيها ، وكذلك الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وخارج نطاق السوق المصرفية.. ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات- شراء الوحدات السكنية والسيارات).

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورين بمبلغ 35 مليون جنيه تقريبا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية خياله، وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات حول الواقعة.

ضبط 15 مليون قيمة الإتجار في العملات الأجنبية

وفي إطار متصل، وإستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد، فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار، فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات.

جهود وزارة الداخلية الأسبوع الماضي 

وكانت جهود وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام قد أسفرت عن ضبط أكثر من 120 مليون جنيه قيمة العملات الأجنبية، نتيجة الضربات التي توجهها لمافيا الدولار، وذلك في ف ضوء استمرارها للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي.