تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي.. تفاصيل جديدة

يبحث الكثير من الجمهور والمتابعين في الفترة الأخيرة عن تفاصيل جديدة تخص تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي، والذي أعلن عنه المخرج بيتر ميمي في أعقاب عرض مسلسل الحشاشين خلال شهر رمضان الماضي، حيث دارت العديد من التساؤلات في أذهان عدد كبير من الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي حول تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي، وكيف ستكون تفاصيله.

تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي

بدأت القصة وفقا لما رصده موقع تحيا مصر عندما أعلن المخرج بيتر ميمي في لقاء تلفزيوني سابق له عن تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي، حيث أكد على أن تلك الفكرة جاءت لصناع مسلسل الحشاشين أثناء العمل عليه حتى يستكمل رسالته والتي أحدثت ضجة كبيرة في مصر والوطن العربي.

بيتر ميمى

وفي ذلك السياق، أوضح بيتر ميمي في اللقاء ذاته أن فيلم الحشاشين سيتناول الرواية الشرقية لتلك الطائفة، وهب تختلف تماماً عن الرواية الغربية التي تم استعراضها في المسلسل حول علاقة الصداقة التي تجمع بين حسن الصباح ونظام الملك وعمر الخيام، بجانب حكايات قلعة آلموت، فالرواية الشرقية تختلف كليا عن الرواية الغربية.

صعوبات قد تواجه فيلم الحشاشين

ومن جانبه، كشف بيتر ميمي أثناء حديثه عن تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي أن هناك العديد من الصعوبات التي قد يواجهها صناع العمل، ومنها كيفية عرض الفيلم بجودة 8k لتتلاءم مع جودة دور العرض السينمائية المبنية بتقنية imax، في جميع أنحاء العالم.

جديد بالذكر أن مسلسل الحشاشين تم عرضه في شهر رمضان الماضي عبر شاشة تلفزيون قناة دي إم سي ودي إم سي دراما، وقد حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية، وصدى واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد شارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: كريم عبد العزيز، سامي الشيخ، أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عبد الوهاب، سارة الشامي، نور ايهاب، نضال الشافعي، وغيرهم من ضيوف الشرف مثل عمر الشناوي، أمينة خليل، وشيري عادل، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

قصة مسلسل الحشاشين

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز حول فرقة الحشاشين أو الباطنيين ومؤسسها حسن الصباح، حيث يستعرض العمل كيفية تأسيس تلك الفرقة، وتفاصيل عمليات الاغتيال التي قاموا بها، بالإضافة إلى الطرق والحيل التي كان يقوم بها حسن الصباح ليقنع الناس بالانضمام إلى فرقته، كل ذلك في إطار مستوحى من التاريخ، وممزوج بخيال المؤلف.