بيان عاجل من وزارة الداخلية الإماراتية بشأن الأحوال الجوية

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الأربعاء، انتهاء المنخفض الجوي وتحسن الأحوال الجوية بشكل تدريجي، مشيرة إلى أنها ستكثف جهودها لضمان التعافي الكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها في جميع المناطق المتأثرة.

تحسن الأحوال الجوية في الإمارات

وقالت وزارة الداخلية الاماراتية في بيان رصده موقع تحيا مصر:” بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد والشركاء الاستراتيجيين بانتهاء المنخفض الجوي وتحسن الأحوال الجوية بشكل تدريجي”.

فيضانات الإمارات

وأضافت الداخلية الإماراتية في بيان أن:” فرق العمل الميدانية من فرق الدفاع والإسعاف الشرطة وغيرها ستواصل جهودها المكثفة لضمان التعافي الكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها في جميع المناطق المتأثرة”.

إلغاء الرحلات الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات

و شهدت الإمارات خلال الساعات الماضية، عواصف جوية وهطول أمطار غزيرة وسيول  تسببت في إغراق الشوارع والمطارات وإغلاق الطرق، في حادث وصف بأنه تاريخي ولم تشهده البلاد منذ 75 عاماً

كما أدى سوء الأحوال الجوية في الإمارات، إلى إعلان شركة طيران الإمارات تعليق إجراءات تسجيل الركاب المغادرين من مطار دبي الدولي ما بين الساعة 8 صباحاً إلى منتصف ليل الأربعاء 17 أبريل، بسبب تحديات تشغيلية تسبب فيها الطقس السيء وحالة الطريق في المدينة التي تعرضت لمنخفض جوي تسبب في أمطار غزيرة.

وأضافت أن المسافرين الواصلين إلى دبي للمرور عبرها ترانزيت سيتم تسجيل وصولهم على رحلاتهم التالية، مشيرة إلى أن المسافرين يمكنهم توقع تأجيل في رحلات المغادرة والوصول، ونصحتهم بفحص آخر تحديث لجدول رحلاتهم.

كما قدمت شركة الطيران اعتذارها للمسافرين، مؤكدة أن فريقها ستواصل تقديم كل الدعم الممكن للركاب المتأثرين.

و منخفض الهدير الجوي الذي ضرب المنطقة منذ يوم الأحد وبلغ ذروته أمس الثلاثاء، لم تشهد الإمارات له مثيلا منذ 75 سنة لجهة حجم كميات الأمطار التي هطلت.

وفي حين اقتصرت الخسائر في الإمارات على الماديات دون أن يكون أضرار او خسائر في الأرواح، فقضى 19 شخصاً في سلطنة عمان، بينهم 9 طلاب حسب ما أعلنت السلطات في أحدث إحصائياتها.

وسبق أن حذرت الأمم المتحدة من التغير المناخي على العديد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا، متوقعة ارتفاعات في درجات الحرارة بالمستقبل، فضلا عن زيادة حدة وتكرار الفيضانات، وارتفاع منسوب البحار.

مصر للطيران تعلن وقف رحلاتها إلى دبي

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت في وقت سابق من اليوم عن وقف رحلاتها إلى دبي.

وقالت شركة مصر للطيران إن ذلك يأتي نظراً لسوء الأحوال الجوية بإمارة دبي  بالإمارات العربية المتحدة مما ترتب عليه توقف الحركة الجوية.

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن توقف مؤقت لرحلاتها الجوية بين القاهرة ودبي والعكس لحين تحسن الأحوال الجوية بدبي والسماح بهبوط وإقلاع الطائرات مرة أخرى.