بنظام جديد.. الاتحاد الإنجليزي يقرر إلغاء مباريات الإعادة في كأس إنجلترا

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلغاء النظام القديم لمباريات الإعادة من بطولة الكأس، وتطبيق نظام جديدة للبطولة بداية من الموسم المقبل 2024 -2025، بالاتفاق مع رابطة الدوري الممتاز.

وقد وقع رابطة الأندية مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتفاقية جديدة لمدة ست سنوات بداية من الموسم المقبل 2025، لإعادة المنافسة من جديد في المواسم المقبلة، على أن يتم لعب جميع مباريات كأس الاتحاد يومي السبت والأحد.

نظام جديد لكأس الاتحاد 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الجاري، يوم 25 مايو على ستاد “ويمبلي”، وذلك بعد انتهاء منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بستة أيام فقط.

وسوف يكون هناك نظام جديد لبطولة كأس الاتحاد، وهو إلغاء مباراة الإعادة بين الفريقين في حالة انتهاء المباراة الأولى بالتعادل، بداية من منافسات الدور الأول للمسابقة، على أن تتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.

وجاء ذلك التغيير بسبب كثرة البطولات القارية التي جاءت من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، حيث سيتم تغيير نظام بطولات “دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر”.

وقد استقر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على موعد نهائي كأس الاتحاد، حيث سيقام في الأسبوع قبل الأخير من نهاية الدوري الممتاز، مع عدم إقامة أي مباريات من مسابقة “البريميرليج” في هذه الأيام.

وتأتي تلك التغييرات من الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية، لتسويق البطولة بشكل ممتاز والتركيز الأكبر على بطل كأس الاتحاد، والذي يصل إلى 133 مليون جنيه إسترليني.

 

ليفربول في مواجهة شبه مستحيلة

يأمل فريق ليفربول تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، في تحقيق انتصار شبه مستحيل على منافسه أتالانتا، حيث يسعى لاستعادة هيبة الفريق والعودة إلى سلسلة الانتصارات بعد الهزائم المتكررة التي لحقت بالفريق خلال الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى ليفربول بقيادة محمد صلاح في “ريمونتادا” صعبة للغاية على الفريق الإنجليزي، على ملعب المنافس ووسط جماهيره، وتكرار الفوز بخماسية نظيفة والتي حققها الريدز على نفس الملعب عندما ألتقيا الفريقان في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية.

وفي الجهة الأخرى، يدخل فريق أتالانتا الإيطالي اللقاء من أجل تأكيد فوزه أمام ليفربول بثلاثية نظيفة، حيث يأمل في تحقيق الفوز مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، للعبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.