بعد دقائق من عرض الحالة.. قرار عاجل من وزير الصحة بشأن مصابة سرطان العظام

لبت وزارة الصحة، على الفور نداء الحاجة سناء المصابة بمرض سرطان العظام بعد عرض حالتها عبر برنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية عزة مصطفى.

الحاجة سناء: عندي ورم في العظام 

وروت الحاجة سناء، خلال حلقة اليوم من برنامج” صالة التحرير” المذاع بعر فضائية ” صدى البلد” وينقله موقع تحيا مصر، مأساتها قائلة : “عندي 4 أطفال وزوجي يعمل باليومية، ولا نمتلك مصدر دخل ثابت وأنا مصابة بسرطان العظام “. 

ونوهت الحاجة سناء بأن معاناتها مع المرض، حيث تعرضت لعملية في النخاع بسبب سلرطان  العظام، وبعدها تطورت الحالة لظهور سرطان في الثدي، وبالفحوصات تبين انتشار المرض في العظام أيضًا، وتعرضت أيضًا لكسر في فقرة من الفقرات.

وناشدت ابنتها بسرعة الاستجابة لحالة والدتها، معربة عن أمنيتها في أن يتم علاج والدتها.

الصحة تؤكد علاج الحاجة سناء في أقرب وقت

وبعد دقائق قليلة من عرض الحالة ، رد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بأن الوزير استجاب لعلاج حالة الحاجة سناء، وسيتم التواصل معها وعلاجها في أقرب وقت ممكن لعلاجها من سرطان العظام.

تسجيل بلاغات بتسمم بـ 4 محافظات

وفي سياق أخر كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم درجة الطوارئ وألغت الإجازات للعاملين في القطاع الطبي لتقديم الخدمات الطبية بشكل فوري في عيد شم النسيم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال اتصال هاتفي في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاثنين،  أنه تم تسجيل بلاغات بالإصابة بالتسمم في أربع محافظات فقط نتيجة تناول الأسماك المملحة خلال احتفالات شم النسيم.

ونوه الوزير، بأنه تم توفير سيارات إسعاف على الطرق والمناطق المجاورة للمتنزهات، بالإضافة إلى توفير الأدوية والأمصال المضادة للسموم لمواجهة أي حالات من التسمم، مؤكدا جاهزية المستشفيات ومراكز السموم والحروق لتقديم الخدمات الطبية الداخلية عالية الدقة لحالات الحوادث والتسمم.

وحذر من آثار التسمم مثل صعوبة التنفس والبلع، الإعياء، زغللة العين، وجفاف الحلق، مشددًا على ضرورة الذهاب إلى المستشفى إذا ظهرت هذه الأعراض في غضون 8 إلى 12 ساعة بعد تناول الأسماك.

وناشد الجميع بالتأكد من سلامة مصادر الأسماك المملحة وتناول كميات كبيرة من الخضروات والليمون كإجراء وقائي تفاديًا لحالات التسمم.