باكل فسيخ لحد ما يغمى عليا

وجه الإعلامي أحمد موسى، التهنئة للشعب المصري بمناسبة احتفالات شم النسيم، قائلا: “كل سنة والشعب المصري بخير”.

موسى: مصر كلها بتحتفل بشم النسيم

وأضاف  الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، وينقله موقع تحيا مصر، : “مصر كلها بتحتفل بشم النسيم كل مواطن في مصر بيحتفل بشم النسيم”.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: “في يوم شم النسيم، ملك المائدة هو الفسيخ، وفيه ناس بتعشق الفسيخ، وأنا بحب الفسيخ ، معقبا: “أنا بقعد آكل فسيخ لحد ما يغمى عليا، وببدأ برغيف واتنين ومبقدرش أوقف”.

وواصل الإعلامي أحمد موسى حديثه : “لازم ناكل مع الفسيخ لمون وبصل وطحينة”، مضيفا: “من وقت للتاني بحب أشتري فسيخ وأكله، حتى خارج يوم شم النسيم، معقبا: “بديِّها لمون وبصل وعصائر فريش في يوم شم النسيم، وبيبقى يوم لطيف”.

موسى: يوم شم النسيم ملك المائدة هو الفسيخ

وفي سياق متصل كشف محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، مستجدات مقاطعة الأسماك، قائلا :” المقاطعة انتهت بنوال الهدف المرجو”.

سعدة: المقاطعة انتهت بنوال الهدف المرجو

 وأضاف رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد،  في مداخلة هاتفية ببرنامج” على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، مع الإعلامي أحمد موسى ، مساء اليوم السبت ، وينقله موقع تحيا مصر، :” مقاطعة  الأسماك كانت بسبب ارتفاع الأسعار ، وتحركت الغرفة التجارية من أجل تخفيض أسعار الأسماك في الأسواق”. 

وتابع رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد:” أسماك بحيرة البردويل بدأت تنزل السوق بكميات وهذا الأمر يؤدي إلى إحداث حالة من التوازن في الأسعار بالأسواق”.

سعدة: أسماك بحيرة البردويل بدأت تنزل السوق بكميات كبيرة

وواصل رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد حديثه :”  تجار الجملة قاموا بتشييد منافذ في سوق بورسعيد للسمك وبيع الأسماك بسعر الجملة من اجل ضبط الأسعار والعمل على خفضها  بعد نجاح حملة مقاطعة الأسماك”.

وأكمل رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد :” الدنيس كان بـ 280 جنيه للكيلو وانخفض لـ 150 جنيه للكيلو، والجمبري سعره  أصبح من 160 لـ 250  جنيه حسب الحجم، معقبا:” أيضا الفسيخ في بورسعيد من 190 لـ 250 جنيه “، مضيفا:” مصر تستهلك 175 طن رنجة يوميا “.