باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي 2023-2024 بعد انتصار ليون على موناكو

حقق فريق باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي 2023/2024 بشكل رسمي وذلك بعد خسارة موناكو الوصيف أمام ليون بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة 31 لمنافسات الدوري الفرنسي، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل فوز باريس سان جيرمان باللقب.

مشوار باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

لعب باريس سان جيرمان 31 مباراة حتى الان في الدوري الفرنسي وحقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 10 مباريات والخسارة في مواجهة واحدة، وسجل الفريق 76 هدفا واستقبل 29.

نتيجة مباراة ليون وموناكو في الدوري الفرنسي

بدأت مباراة ليون وموناكو في الدوري الفرنسي بضغط قوي من جانب موناكو بحثا عن تسجيل الهدف الأول وسجل وسام بن يدر الهدف الأول في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، ولكن عاد ليون للضغط وسجل ألكسندر لاكازيت هدف التعادل في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

واستمر ضغط ليون وسجل سعيد بن رحمة الهدف الثاني في الدقيقة 26 من عمر المباراة، وينتهي الشوط الأول بين ليون وموناكو في الدوري الفرنسي بتقدم ليون على موناكو بهدفين مقابل هدف واحد.

ملخص أهداف ونتيجة مباراة ليون وموناكو في الدوري الفرنسي

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة ليون وموناكو في الدوري الفرنسي سيطر فريق موناكو على مجريات المواجهة ومحاولة الفوز لمنع فوز باريس سان جيرمان باللقب في هذه الجولة، وتعادل وسام بن يدر لفريق موناكو في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

واستمر التعادل بهدفين لكل فريق بين ليون وموناكو في الدوري الفرنسي حتى الدقيقة 84 وسجل مالك فوفانا الهدف الثالث لفريق ليون، ويهدي باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، وتنتهي مباراة ليون وموناكو في الدوري الفرنسي بفوز ليون بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

باريس سان جيرمان

ترتيب الدوري الفرنسي بعد مباراة ليون وموناكو

وصل فريق ليون للنقطة 44 في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، ويستمر موناكو في المركز الثاني برصيد 58 نقطة، ويتواجد باريس سان جيرمان في المركز الأول برصيد 30 نقطة ويبتعد بفارق 12 نقطة عن المركز الثاني مع تبقي 3 مباريات فقط.