الوضع مقلق للغاية.. متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني تكشف آخر تطورات الوضع في غـزة

كشفت نيبال فرسخ المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عن اخر التطورات في غزة، في ظل الحديث عن تهديد الاحتلال الصهيوني باجتياح رفح بريا.

 

واوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني،  خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه منذ الصباح أخطر الاحتلال الاسرائيلي المواطنين في شرق رفح بضروره الاخلاء وهناك موجه نزوح يحاولون التوجه الى غرب رفح او خان يونس وهناك حاله من التراكم والخوف والرعب بين المواطنين المدنيين حيث انهم يحاولون الخروج من المحافظه وحركه النزوح كبيره وهناك الاف المواطنين في الشوارع يجدون صعوبه في المغادره والنجاح نتيجه عدم توافر المواصلات والمركبات وعدم توفر الوقود وهو ما يضاعف من معاناه النازحين الفلسطينيين.

المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في رفح مقلق للغاية

واضافت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، ان النصف سكان منطقه غزه يتواجدون في رفح وبعدما وضع الناس كل متعلقات خصوصا مع صعوبه توفر المواصلات كما ان الهلال الاحمر الفلسطيني ايضا مقر في رفح.

وأشارت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، الى انه منذ صباح اليوم فان منطقة شرق رفح تشهد قصف من قبل الاحتلال والوضع مقلق للغايه نتيجه الحديث عن التوغل البري، كما يوجد الاف الضحايا بين الجرحى وشهداء بسبب الاقتظاظ الكبير في المنطقة.

المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في المنطقة صعب للغاية

وتساءلت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، الى أين يذهب الناس خصوصا أن المنطقة التي سيذهبون اليها في خان يونس ويوجد بها عدد من النازحين، وبالتالي لا إنسانيا، المستوى بهذه المنطقه المزيد من النازحين في ظل تواجد عدد كبير في نفس المنطقة.

وفي إطار آخر قالت قناة القاهرة الإخبارية، أن حركة حماس علي مقترح وقف إطلاق النار في غزة، حيث أبلغ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.

وكان وفد من حماس قد وصول وفد من حماس إلى القاهرة غداً الثلاثاء لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار.