النائبة مرثا محروس تستعرض طلبها أمام محلية النواب.. وتؤكد: الكلاب الضالة منتشرة بكثافة

استعرضت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم منها بشأن: سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، وذلك في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

اجتماع محلية النواب اليوم 

وأضافت محروس، في كلمتها التي يرصدها تحيا مصر:” بطلب من الحكومة أنها تنزل تقف في أي شارع وتتفرج على عدد الكلاب الضالة في الشارع وبعدين تيجي تتكلم عن الإحصائيات”.

النائبة مرثا محروس: الكلاب الضالة منتشرة بكثافة

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:” الكلاب الضالة منتشرة بكثافة ولما نبلغ المسؤولين بيضحكوا ويشوفوا أن دا ترفيه لما اشتكي من كثافة الكلاب الضالة في الشارع”.

 النائبة مرثا محروس تطالب الحكومة بمعرفة كافة الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة

واستكملت محروس:” احنا محتاجين نعرف من الحكومة الجهود التي تمت على أرض الواقع للتعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة”.

قالت النائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة تعد مشكلة خطيرة جدا ولم تأخذ  حقها في الاهتمام والدليل على ذلك تأخر  الحكومة في تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، موضحة أن الجاني حيوان والضحية هو الشخص الذي يتعرض لعقر من حيوان.

جاء ذلك خلال استعراضها طلب الإحاطة المقدم منها بشأن سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، وذلك في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وأضافت أبو شقرة، في كلمتها التي يرصدها تحيا مصر:” إذا كان الحيوان ضال وعقر شخص فالمسؤولية تقع على من؟. 

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: هناك زيادة كبيرة في حالات العقر والسعار وهذا يدل على تقاعس دور الطب البيطري لحملات تطعيم الحيوانات الضالة.

وأشارت أبو شقرة، إلى انه زادت حالات العقر في الفترة الأخيرة، متسائلة:” لماذا لا يتم جمع هذه الكلاب الضالة في مستوطنات ويتم التعامل معهم بشكل خاص؟.

واستكملت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:” بأكد على حقوق الحيوان وبقول نصدرهم للدول بهدف التربية والحراسة فنحن لدينا انواع مميزه من الكلاب ويمكن أن نستخدمها”.

وقالت أبو شقرة:” لابد من إدارة هذه المشكلة والجاني يكون حيوان وبالتالي الضحية هياخد حقه من مين.. مؤكدة أن تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب سيحل مشكلات عديدة.