العلاقات “المصرية الكويتية ” تاريخية.. ومصر تحظى بمكانة كبيرة لدى الأشقاء

قال عدد من أعضاء مجلس النواب، إنَّ زيارة أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، لأول مرة للقاهرة منذ توليه الحكم، تعكس العلاقات الوطيدة والأخوية بين البلدين الشقيقين، وتؤكّد التعاون المثمر والتضامن القوي بينهما في مختلف المجالات .

وأكدوا، أن العلاقات المصرية الكويتية شهدت زخمًا كبيرًا خلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصةً في ظل العلاقات القوية والتاريخية بينهما، حيث ازدادت تلك العلاقه رسوخًا ومتانة في ظل رعاية الرئيس السيسي، وأمير الكويت.

النائبة هند رشاد: القمة المصرية الكويتية تأتي في توقيت هام للغاية وسط تحديات عربية وعالمية

أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب إن زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح  إلى القاهرة، تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث أنها تأتي في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربطهما، خاصة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأضافت أمين سر إعلام النواب، في بيان صحفي لها رصده تحيا مصر،  أن مصر والكويت تربطهما علاقات متميزة وتاريخية وبينهما قواسم مشتركة، وتجلى ذلك أكثر في العلاقة المتميزة التي تربط بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، والتوافق في الرؤى والملفات المشتركة بمختلف الأصعدة، ومنها الإقليمية.

وأكدت  على  أن الزيارة كانت  فرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العمل العربي المشترك، حيث تلعب كل من مصر والكويت دورًا هامًا في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وشددت النائبة هند رشاد علي أهمية اللقاء الذي جمع بين الرئيس السيسي والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وما تناولته المباحثات من مناقشة العديد من القضايا ذات الأولوية والأهمية لتعزيز العمل العربي المشترك بين  البلدين، وضرورة التوصل بصورة عاجلة إلى سياسة واضحة لوقف التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط وضمان السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أهمية القمة المصرية الكويتية، حيث أنها تأتي في توقيت هام للغاية، وسط تحديات عربية وعالمية وفي المقدمة منها استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

أحمد الخشن: زيارة أمير الكويت لمصر انعكاس للعلاقات الوثيقة بين البلدين

أكد النائب احمد الخشن عضو مجلس النواب، على أهمية زيارة أمير الكويت الى مصر، وما تمثله في مسيرة التعاون والعلاقات الوثيقة والمتينة مع مصر،  قائلا: العلاقات المصرية الكويتية تتمتع بتاريخ طويل من التعاون والصداقة، وتميزت بتعاون سياسي واقتصادي وثقافي ممتد ما عزز الروابط بين البلدين.

ولفت “الخشن”، في تصريح صحفي له، إلى أن زيارة أمير الكويت الرسمية الأولى لمصر، ستنعكس بشكل إيجابي واضح على كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين لصالح شعبي البلدين وزيادة الاستثمارات الكويتية في مصر وزيادة معدل التبادل التجاري ليلبي طموحات الجانبين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن التشاور والتنسيق بين القيادتين المصرية والكويتية قائم لا ينقطع، وهناك تعاون مثمر بينهما في مختلف المجالات.

وأشار نائب المنوفية، إلى ثناء الجانب الكويتي على النهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة، والجهود المصرية الجارية لتحسين المناخ الاستثماري وجذب الاستثمارات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، والتجهيز لعقد الدورة الـ13 للجنة العليا المشتركة خلال الأشهر القليلة القادمة بما يسهم في دفع جهود تعزيز التعاون المشترك.

واختتم النائب أحمد الخشن، أن زيارة أمير الكويت مكسب حقيقي ودفعة للتعاون المصري المشترك وقمة في وقتها بين مصر والكويت.