الرغيف بـ 75 قرش.. تطبيق قرار تخفيض سعر الخبز السياحي من اليوم

تبدأ المخابز بداية من اليوم تطبيق تخفيض سعر الخبز السياحي، ليكون منخفضًا بنسبة تصل إلى 30%، في ظل تراجع سعر الدقيق، حيث انخفض السعر إلى 30% هو الآخر، والذي دفع الحكومة ممثلة في وزارة التموين، لعقد اجتامعًا مع شعبة المخابز، من أجل بحث تخفيض سعر الخبز وتحديده في ظل الانخفاض والتراجع الذي يشهده الدقيق في الأيام الأخيرة.

وفي ظل شروع شعبة المخابز في تخفيض سعر الخبز السياحي، من المنتظر أن تعلن وزارة التموين عن سعر الخبز السياحي والفينو وتحدده بحسب الوزن، بعد تراجع سعر الدقيق، والذي وصل إلى 19 ألف جنيه للطن بدلا من 21 ألف جنيه، وهو أعلى انخفاض يشهده الدقيق في الفترة الأخيرة.

سعر الخبز السياحي

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع تحيا مصر، سعر الخبز السياحي وفقًا للوزن وكذلك سعر الفينو، وذلك بحسب تصريحات خاصة صرحت بها مصادر من وزارة التموين، والتي كشفت عن أن تلك التسعيرة سوف يصدر بها قرار وزاري خلال الساعات المقبلة، وذلك للسيطرة على سوق الخبز والرقابة على المخابز.

سعر الخبز السياحي

وجاءت قائمة سعر الخبز السياحي بعد انخفاضها كالتالي:

– يصبح الرغيف وزن 80 جرام بسعر 150قرشا

– يصبح الرغيف وزن 40 جرام بسعر 75 قرشا

– يصبح الرغيف وزن 25 جرام بسعر 50 قرشا

سعر الفينو بعد الانخفاض

كما ننشر سعر الخبز الافرنجي “الفينو” وذلك بعد انخفاض سعر الدقيق، وجاء كالتالي:

يصبح الرغيف وزن 35 جرام بسعر 100 قرشا

يصبح الرغيف وزن 50 جرام بسعر 150 قرشا

سعر الخبز السياحي

يأتي هذا النخفاض بعد تراجع أسعار الدقيق، والتي انخفضت بما يقارب الــ 35%، حيث انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها / للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية التى تمت مؤخراً.

ودفع هذا النخفاض وزارة التمويت للإعلان عن تحديد سعر الخبز السياحي والأوزان مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وانه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

قرار عاجل من التموين

وفي ظل التسعيرة الجديدة، شددت وزارة التموين على أنها ستتابع انتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار.

القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية ،كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والأوزان.