“الحلم تحقق”.. سام مرسي أول مصري يقود فريقه للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

انتهت منذ قليل، لقاء إيبسويتش تاون المتواجد ضمن صفوفه اللاعب المصري سام مرسي، أمام فريق هيدرسفيلد، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب”.

واستطاع فريق إيبسويتش تاون حسم نتيجة اللقاء ضد فريق هيدرسفيلد بالفوز بنتيجة 2-0، حيث أحرز هدفي اللقاء الثنائي أوماري هاتشينسون وبورنس ويس، حيث قام بصناعة الهدف الأول المصري سام مرسي.

 

صعود بعد 22 عاما

وحسم فريق إيبسويتش تاون الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 22 عاما، وذلك بعدما حسم المركز الثاني بجدول ترتيب الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب”.

وكان فريق إيبسويتش يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من أجل ضمن الصعود إلى “البريميرليج”، حيث يعتبر ثاني فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية بعد فريق ساوثهامبتون، يصعد من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى ثم إلى الدوري الممتاز في موسمين فقط.

 

سام مرسي فخر مصر 

وصد صنع اللاعب سام مرسي الفخر من جديد لبلادنا مع إيبسويتش، حيث يعتبر أول لاعب مصري يحمل شارة قيادة فريق إنجليزي ويقودهم للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن هناك أحمد المحمدي والذي صعد بفريقه إلى “البريميرليج” ثلاث مرات.

كما أن هناك فخر عرب جديد بجانب محمد صلاح وسام مرسي، وهو تواجد اللاعب العراقي علي الحمادي، والذي ظهر بشكل متألق ولافت للعديد من الأندية الإنجليزية، بعد صعود فريقه إلى الدوري الإنجليزي.

 

نجاز في 300 مباراة

استطاع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن يكتب تاريخًا جديدًا خلال مشواره في الدوري الإنجليزي.

وخاض المدرب بيب جوارديولا المباراة رقم 300 له في الدوري الإنجليزي أمام نونتجهام فورست، وذلك منذ توليه القيادة الفنية لفريق مانشستر سيتي في موسم 2016- 2017.

وبذلك أصبح جوارديولا المدرب التاسع عشر الذي يخوض 300 مباراة في تاريخ الدوري الإنجليزي، كما يعتبر المدير الفني الخامس الذي يوصل لذلك الرقم مع فريق واحد.

وكتب جوارديولا التاريخ مع مانشستر سيتي في مسابقة “البريميرليج”، حيث استطاع أن يحقق الفوز في 221 مباراة من 300 مباراة، حيث حقق 704 نقطة خلال مشواره مع الفريق السماوي، بينما تعادل في 41 لقاء، وتلقى الهزيمة في 38 مباراة.