الجو هيقلب.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة حيث هناك حالة من التقلبات الجوية حيث يسود غداً طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وأوضحت الأرصاد الجوية وتسجل العظمى للقاهرة الكبرى الأحد 28 درجة مئوية، كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد وعلى المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى، مع فرص لأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس خلال الساعات القادمة

حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وأشارت الارصاد الجوية أنه ما زال الاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج إلى (2-3) متر، وهناك اضطراب وارتفاع أمواج في البحر المتوسط ومتوثع استمراره على مدار الـ 48 ساعة القادمة، محذرة من ارتداء الملابس الصيفية خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، وذلك بسبب استمرار البرودة خلال فترة الليل على مدار هذا الأسبوع.

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية 

حذرت الأرصاد الجوية من الانخفاض المفاجئ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسط فرص سقوط أمطار خفيفة على شمال محافظة الوادي الجديد عند واحة الفرافرة والدخلة والخارجة، كما توجد فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، كما تنشط الرياح في معظم المحافظات.

حالة الطقس غدا 

وتشهد حالة الطقس غدا الإثنين 6 مايو، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والدلتا حتى أسيوط، حار على باقي الأنحاء نهاراً، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على كاترين، مائل للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء، محذرة من انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

كما يشهد طقس غدا شبورة مائية كثيفة صباحًا تقلل الرؤية الأفقية تصل إلى حد الضباب على شمال البلاد وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، خاصة على الطرق السريعة والزراعية.

مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على شمال محافظة الوادي الجديد عند واحة الفرافرة والدخلة والخارجة، كما توجد فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

وأكدت هيئة الأرصاد، إلى أن هناك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية والبحر الأحمر وخليج السويس نشاط لحركة الرياح.

حالة الطقس من الثلاثاء 7 مايو 2024 وحتى الجمعة 10 مايو 2024

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس من الثلاثاء 7 مايو 2024 وحتى الجمعة 10 مايو 2024، تشهد نشاط رياح، على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.