البورصة تخسر 28 مليار في أول خمس.. وخبيرة أسواق مال تكشف الأسباب

كشفت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال بالبورصة المصرية سبب خسارة البورصة لـ 28 مليار جنيه في بداية التعاملات اليومية

سبب انخفاض البورصة اليوم

وقالت خبيرة أسواق المال بالبورصة خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن ما يحدث في المنطقة من حرب غزة وتداعياتها وتطور الصراع بعد تصعيد الوضع مؤخرا من شأنه أن يؤثر على أي تعاملات واقتصاد أي دولة.

وأوضحت خبيرة أسواق المال بالبورصة، ان البورصة عادت اليوم الى الارتفاع بصورة نسبيه بعدما كانت هناك تذبذبات بشكل حد بسبب الأحداث الجيو السياسيه في المنطقه وتصعيد المستمر من قبل “إسرائيل” في غزة وتصعيد الوضع في رفح حيث يؤثر ذلك على المتعاملين بالسلب.

خبيرة أسواق المال بالبورصة: هناك تحسن في الاقتصاد المصري

واكدت خبيرة أسواق المال بالبورصة، على ان الاسعار في البورصه حاليا متدنيه جدا، وهو ما يشجع بعض المتعاملين بتكوين مراكز شرائيه والانتظار قليلا، حيث يرى البعض ان الاقتصاد المصري به تحسن نسبي، إلى جانب التصنيفات الائتمانية الإيجابية وتوافر النقد الأجنبي، و استقرار لسعر الجنية مقابل الدولار وهو ما يساعد المتعاملين بتحويل الدفه من النطاق الاحمر الى النطاق الأخضر.

جلسة البورصة اليوم

 وأشارت خبيرة أسواق المال بالبورصة، إلى أن اليوم الجلسة تغيرت أكثر من سبع مرات حيث ان المؤشر ينتقل الى المنطقه الخضراء ثم يعود الى المنطقه الحمراء وتتبعه المؤشرات ثم يعاود الارتفاع، لافتة إلى ان المؤشرات كانت قبل جلسة المزاد محدودة ولكن ارتفعت عن الواحد بالمئه بعد جلسه المزاد وانتهت الجلسة على تواجد المؤشرات بالكامل في المنطقة الخضراء.

وفي وقت سابق أكد مدير استثمار صندوق النيل الصناعي، شادي شرف، أن الطرح في البورصة أحد الأوجه الناجحة للتخارج، وندرس السيناريوهات المتاحة كافة قبل اتخاذ القرار.

الجدير بالذكر، أن الحرب على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023، أثرت على الاقتصاد المصري والعالمي بصورة كبيرة، حيث أن الاقتصاد المصري تأثر بشدة نتيجة تأثر قناة السويس بسبب ما يحدث في البحر الأحمر من توترات.