الأهلي يرتدي زيه التقليدي أمام مازيمبي فى دوري الأبطال

عقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وفريق مازيمبي ظهر، اليوم الخميس، وذلك للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة، في إياب الدور نصف نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تحيا مصر، وحضر الاجتماع من الأهلي، الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة، واللواء علاء صلاح، المنسق الأمني وسمير عدلي، المدير الإداري، ووائل محمد، وأسامة محمد إداريا الفريق، إلى جانب منسق ومراقب المباراة وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف ومسئولي فريق مازيمبي. 

خلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى طاقمًا من اللون الأزرق، فيما تقرر أن يرتدي فريق مازيمبي القميص المخطط بالأبيض والأسود والشورت الأسود والحارس طاقما من اللون الأخضر.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة وموعد وصول الفريقين لاستاد القاهرة، والمدة المحددة لفترة الإحماء وغيرها من الأمور التنظيمية والأمنية.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي

هذا ويلتقي الأهلي ومازيمبي في العاشرة من مساء غدٍ الجمعة على استاد القاهرة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

 وكان الفريقين قد تعادلا سلبا في مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي في الكونغو.

نادي القرن وبطل إفريقيا

يعد النادي الأهلي هو الأكثر تحقيقًا للبطولات الإفريقية والمحلية على مدار التاريخ، حيث توج بـ 150 بطولة في 117 عاما بالتمام والكمال.

وقد حصل النادي الأهلي في شهر مايو عام 2001، على جائزة نادي القرن الإفريقي، في حفل ضخم أقيم في جنوب إفريقيا، حيث يعتبر هو اللقب الأغلى والتاريخي الذي لا ينساه جماهير القلعة الحمراء.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي وبالنظر إلى بطولات الفريق الأول لكرة القدم، فقد استطاع أن يتوج بـ 43 لقب لبطولة الدوري المحلي، و 38 بطولة لكأس مصر، إضافة إلى 14 لقب كأس السوبر المحلي، وتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، وبطولة كأس الكونفدرالية مرة واحدة وكأس السوبر الإفريقي 8 مرات.

كما استطاع النادي الأهلي أن يحصد 4 ألقاب لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وكأس السلطان حسين ودوري القاهرة 16 مرة، ولقب واحد لكأس العربية المتحدة، وكأس الأفروآسيوي مرة واحدة، وأخيرًا البطولة العربية 4 ألقاب.

ويعتبر النادي الأهلي هو النادي الإفريقي الوحيد الذي استطاع أن يحقق الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات.