استعدوا البرد راجع تانى.. عودة سقوط الأمطار الرعدية فى هذا الموعد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات، حيث تتعرض المحافظات إلى عودة سقوط الأمطار الرعدية، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 6 إلى 7 درجات مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

حيث تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، يوم الجمعة 26 أبريل، بنسبة تتراوح بين 6 إلى 7 درجات، وتعرض محافظات “البحر الأحمر، جنوب سيناء، سوهاج، الأقصر، أسوان، قنا، الوادي الجديد، الفيوم، المنيا”، وتكون متوسطة إلى رعدية.

حالة الطقس اليوم 

فرص سقوط الأمطار الرعدية 

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يوم الجمعة 26 أبريل على مختلف المحافظات، وتتعرض المحافظات خلال الأسبوع الجاري إلى موجة من الطقس الحار وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يستمر حتى الخميس 5 أبريل، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب أنحاء الجمهورية، حار على السواحل الشرقية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه لأول مرة خلال ربيع 2024 من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا الأربعاء 41 درجة مئوية فى الظل بينما جنوب الصعيد 42 درجة مئوية، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة. 

الطقس خلال الساعات القادمة 

كما متوقع الطقس غدا نشاط للرياح يكون مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد. 

الرمال المثارة تعبر البحر المتوسط لتصل اليونان

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه الرمال المثارة تعبر البحر المتوسط لتصل اليونان، تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تأثر اليونان بالرمال المثارة المنقولة من ليبيا، حيث تتأثر ليبيا بنشاط الرياح الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة مما يؤدى الى تدهور مستوى الرؤية الأفقية هناك، أما بالنسبة لجمهورية مصر العربية فى غرب البلاد  يتأثر بالرمال المثارة المنقولة من الصحراء الليبية .

ويشهد الطقس موجة شديدة الحرارة لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من اليوم وتكون ذروتها الأربعاء، حيث متوقع أن تقارب درجة الحرارة اليوم 40 درجة مئوية لتسجل الـ 40 درجة فى الظل  بالفعل غدا الأربعاء.
لذلك يجب الإكثار من تناول السوائل الباردة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس