اتحاد الكرة يجهز حضور 50 ألف مشجع في مباراة مصر وبوركينا فاسو

يجهز الاتحاد المصري لكرة القدم لحضور جماهيري كبير في مباراة منتخب مصر أمام نظيره بوركينا فاسو، في المواجهة التي تجمع بينهما ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، رفقة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، إضافة إلى منتخبات جيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.

 

50 ألف مشجع في مباراة بوركينا فاسو

ويجهز الاتحاد المصري لكرة القدم لحضور 50 ألف متفرج في المباراة المرتقبة بين منتخب مصر وبوركينا فاسو، والتي ستقام على ستاد القاهرة الدولي، مساء يوم 5 يونيو المقبل.

وقد استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، على إقامة مباراة بوركينا فاسو يوم 5 يونيو المقبل على ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وسوف تتوقف مسابقة الدوري المصري الممتاز يوم 28 مايو المقبل، بفرمان من حسام حسن المدير الفني لمنتخب الفراعنة، وذلك من أجل الاستعداد الأمثل لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو على الترتيب.

ويستعد منتخب الفراعنة لمواجهتي من العيار الثقيل، حيث يواجه بوركينا فاسو يوم 5 يونيو في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، قبل أن يحل ضيفًا على منتخب غينيا بيساو يوم 10 من الشهر ذاته في الجولة الرابعة.

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويأتي بوركينا فاسو وصيفًا بفارق الأهداف عن منتخب غينيا بيساو الذي يتواجد في المركز الثالث وكلاهما يمتلكان 4 نقاط، ويتواجد منتخبي سيراليون وإثيوبيا في مركزي الرابع والخامس على الترتيب، ويتذيل المجموعة منتخب جيبوتي بلا نقاط.

 يذكر أن، حقق منتخب الفراعنة الفوز في أول جولتين من التصفيات الإفريقية  لكأس العالم 2026، على حساب منتخب جيبوتي بستة أهداف دون رد في الجولة الأولى، والانتصار على منتخب سيراليون بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية.

 

أزمة في منتخب مصر بعد إصابة محمد أبو جبل

ويعاني منتخب مصر في الوقت الحالي بعد إصابة محمد أبو جبل مع البنك الأهلي، خاصة أن الحارس الدولي هو الأساسي في الوقت الحالي بعد إصابة محمد الشناوي.

ولن يتواجد أبو جبل في الفترة المقبلة مع الفراعنة، وسيكون مصطفى شوبير هو الحارس الأساسي في بجانب محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك.