إسرائيل لم تخالف اتفاقية السلام مع مصر حتى الآن

أجاب اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، على سؤال وجهته له الإعلامية عزة مصطفى حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لمنطقة.

نصر سالم: إسرائيل دولة احتلال أمام المجتمع الدولي 

وقالت الإعلامية عزة مصطفى ، موجهة حديثها للواء ببرنامجها ” صالة التحرير ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء وينقله موقع تحيا مصر، متسائلة:” هل خالفت إسرائيل اتفاقية السلام مع مصر بعد اقتحام الجانب الفلسطيني من معبر رفح؟

ومن جهته رد اللواء نصر سالم، في مداخلة هاتفية مع البرنامج، بالقول :” إسرائيل لم تخالف اتفاقية السلام مع مصر حتى الآن، لكنها تشكل تهديدا يتمثل في احتمالية دفع إسرائيل الفلسطينيين للتهجير قسريا نحو حدودنا”.

وأضاف  :” إسرائيل دولة احتلال أمام المجتمع الدولي وتمارس انتهاكات في أرض غزة المحتلة “.

وفي وقت سابق أكد اللواء نصر سالم المفكر الاستراتيجي ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن المرحلة التمهيدية لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية بدأت بالفعل، معقبا:” لدي إسرائيل دعما كبيرا في هذه العملية في مدينة رفح الفلسطينية”.

نصر سالم: المرحلة التمهيدية لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية بدأت بالفعل

وأضاف رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق،، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه خبراء أمريكان ومن حلف الناتو”.

وتابع اللواء نصر سالم :” هذه العملية من الممكن أن تستمر لأيام بل لشهور حتى تستجيب قيادات حماس لمطالب إسرائيل، معقبا :”رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو يا قاتل يا مقتول”.

ونوه رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، بأن هناك سيناريو هو الأقرب للواقع وهو تنفيذ الاجتياح وقصف صاروخي لمواقع حماس في رفح، وحدوث رد من حماس ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

نصر سالم: متوقع حدوث رد من حماس ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

 وأكمل:” مقاتلين حركة حماس لن تنتظر إسرائيل في الإنفاق وستخرج بكل شجاعة لمقابلة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي”.

أعربت الإعلامية عزة مصطفى، عن حزنها الشديد بسبب أنباء اجتياح إسرائيل مدينة رفح الفلسطينية، وإجراء عملية برية، مؤكدة هناك أخبار بتقول إن الحكومة الإسرائيلية وافقت على الهجوم البري على رفح الفلسطينية”.