أمطار رعدية وسيول.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة حيث يشهد اليوم يستمر تأثر مناطق من سلاسل جبال البحر
الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد بالسحب الرعدية والتي تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

واوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أما عن درجات الحرارة فتكون اليوم الأجواء حارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ومتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 31 درجة

حالة الطقس فى مصر

حيث شهدت العديد من المناطق الجنوبية أتربة ورمال مثارة أدت إلي انخفاض كبير في الرؤية الأفقية وصلت علي أسوان إلي ٢٠٠ متر ؛ نتيجة للرياح الهابطه من السحب الرعدية.

كما شهدت المدن المطلة علي البحر الاحمر سقوط أمطار متفاوتة الشدة ومازالت مستمرة علي سيناء خلال ساعات الليل وعليها ستكون الليلة مائلة للبرودة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 18 درجة .

اما عن طقس تليون ستكون الأجواء حارة نهارا علي كافة الأنحاء وتستمر فرص سقوط الأمطار علي سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الاحمر ووسط وجنوب الصعيد تصل الي حد السيول.

الخلايا الرعدية على طول سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء .

يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على بعض المناطق  .

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية .

استمرار انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على جنوب الصعيد نتيجة نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة ، ومستوى الرؤية الأفقية على أسوان ٢٠٠ متر .

منخفض السودان يضرب البلاد 

وينشأ منخفض السودان نتيجة لصعود الهواء عن طريق تيارات الحمل المتولدة بالتسخين العالى لسطح الأرض مما يؤدى الى هبوط الضغط الجوى فى هذه المنطقة وخاصة شرق وجنوب السودان والحبشة، وهو منخفض غير حركى ولكنه امتدادى يمتد شمالا ويصل في بعض الأنحاء الي بلاد الشام وأوروبا.

منخفض الهند الموسمي
يطلق علية الباحثون عدة مسميات
المنخفض الجوى الأثيوبى 
منخفض الحبشة الجوى
منخفض البحر الأحمر