أشكر مصر على جهودها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

أشاد وزير خارجية تركيا هاكان فيدان بالجهود المصرية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن دماء الفلسطينيين التي سالت بفعل العدوان الإسرائيلي ستكون وقودا لنيل الحرية والحقوق المشروعة لهم. وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في تركيا. 

وزير خارجية تركيا: الحرب الإسرائيلية على غزة أثرت سلبا على الاقتصاد العالمي 

وقال وزير خارجية تركيا أن: “ الحرب الإسرائيلية على غزة أثرت سلبا على الاقتصاد العالمي بعد اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر”. 

وزير خارجية تركيا: الحـرب الإسرائيلية على غزة أثرت سلبا على الاقتصاد العالمي 

وأضاف في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: “ واثقون أن دمــاء الفلسطينيين التي سالت بفعل العـدوان الإسرائيلي ستكون وقودا لنيل الحرية والحقوق المشروعة لهم”. 

كما أكد الوزير التركي أن أنقرة تتفق مع مصر على ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا. 

مشيراً إلى تركيا تسعى للشراكة مع مصر لإيجاد حلول جذرية لوقف الحرب في السودان. 
 

وبدوره أكد وزير الخارجية سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، أن القاهرة تطمح إلى تعزيز التعاون التجاري بين البلدين حتى يصل إلى 15 مليار دولار، مشيرًا إلى أن أنقرة والقاهرة تعمل على رفع مستوى التعاون بين البلدين. 

شكري: نتطلع لاستمرار التنسيق مع تركيا من أجل رفع مستوى التعاون بين البلدين

وقال شكري: “نعمل على توثيق التعاون مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة”. ة

كما أكد شكري: “ نتطلع لاستمرار التنسيق مع تركيا من أجل رفع مستوى التعاون بين البلدين”.  

ووصل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، إلى تركيا والتقى بنظيره التركي هاكان فيدان، حيث عقد جلسة مباحثات مغلقة لمناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. 

سامح شكري يصل تركيا ويعقد جلسة مباحثات مغلقة مع نظيره التركي

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان رصده موقع تحيا مصر: “وزير الخارجية سامح شكري يستهل زيارته الحالية إلى تركيا بعقد جلسة مباحثات مغلقة مع  هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية:” جهد مشترك نحو دفع العلاقات بين البلدين قدماً على كافة الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية”. 

وأمس، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه يوم الجمعة من جنوب أفريقيا إلى تركيا في زيارة ثنائية. 

وقال انه من المقرر أن يلتقي الوزير شكري مع رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب إردوغان.