أتابع عن كثب تطورات المفاوضات الجارية للتوصل لهدنة.. وأدعو لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، كل الأطراف إلى بذل مزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى انهاء الأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.
 

السيسي: أتابع عن كثب تطورات المفاوضات الجارية للتوصل لهدنة

وكتب “السيسي” عبر حسابه الشخصي على فيس بوك: “اتابع عن كثب التطورات الايجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة، وأدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول  إلى اتفاق يؤدي الى إنهاء المأساة الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء”.

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار في غزة 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بموافقة حركة حماس علي مقترح وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت القناة الإخبارية، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية ، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى، باعتزام وصول وفد من حماس إلى القاهرة غداً الثلاثاء لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار.

مفاوضات هدنة غزة

وكانت حركة حماس حذرت من انهيار مفاوضات هدنة غزة في حال شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، محملة حكومة نتنياهو مسؤولية هذا التصعيد.

وقال عزت الرشق القيادي في حركة حماس أن: “ أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح، وهي لن تكون نزهة لجيش الإسرائيلي، ونتنياهو وحكومته يتحملان كامل المسؤولية”.

وفي سياق ذاته، قال رئيس مكتب العلاقات الدولية بحركة حماس سامي أبو زهري، لرويترز إن دعوة إسرائيل للمدنيين في أجزاء من رفح للإخلاء قبل الهجوم المتوقع هي “تصعيد خطير ستكون له عواقب”.