5 عيادات جديدة تُحسّن خدمات رعاية الأطفال في الخُبر

كشف رئيس قسم طب الأطفال، الدكتور عبدالله يوسف، عن استحداث 5 عيادات جديدة خاصة للأطفال في المستشفى الجامعي بالخبر، هذا العام، وذلك في إطار سعي القسم لتعزيز خدمات رعاية الأطفال وتلبية احتياجات المرضى المتزايدة.
وقال خلال افتتاح فعاليات وأعمال المؤتمر السادس عشر للمستجدات في طب الأطفال، بمشاركة نخبة من أطباء الأطفال بالمملكة، إن عيادات الأطفال استقبلت العام الماضي أكثر من 8000 ألف مريض زاروا أكثر من 40 عيادة، وتمت العناية بأكثر من 4000 ألف مريض في أجنحة تنويم الأطفال المختلفة، وما يقارب 60 ألف زيارة طوارئ الأطفال خلال العام.

استحداث 5 عيادات جديدة تُحسّن خدمات رعاية الأطفال في الخُبر - اليوم

الرعاية الطبية في الخُبر

يُعدّ المؤتمر منصة لتبادل المعرفة والأفكار وتعزيز التعاون بين كل من يعمل في مجال رعاية صحة الأطفال، مُؤكدًا أن رؤية قسم طب الأطفال متوافقة مع رؤية كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ولذلك يحرص أعضاء القسم على الريادة في التعليم الطبي والرعاية الصحية والبحث الملتزم بأخلاقيات المهنة.
وذكر أن أكثر من 250 ساعة تعليم مستمر معتمدة لمحاضرات مقدمة من أساتذة وأطباء من مختلف القطاعات محليا وإقليميا وعالميا وأكثر من 65 ورشة عمل قدمت خلال المؤتمرات السابقة، وكل عام تستفيد من التجارب من أجل تطوير المحتوى حتى نقدم للحضور ما يفيدهم، وتحقيق أهداف تحول القطاع الصحي من ضمن رؤية 2030 سعيا لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية وتعزيز صحة الطفل.
وبين أن هذا المؤتمر يعد منصة لتبادل المعرفة والأفكار وتعزيز التعاون بين كل من يعمل في مجال رعاية صحة أطفالنا وأن رؤية قسم طب الأطفال متوافقة مع رؤية كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ولذلك يحرص أعضاء القسم على الريادة في التعليم الطبي والرعاية الصحية والبحث الملتزم بأخلاقيات المهنة.

استحداث 5 عيادات جديدة تُحسّن خدمات رعاية الأطفال في الخُبر - اليوم

تخريج دفعات جديدة

ولفت إلى أنه اختيرت مواضيع مهمة لتقدم للحضور علي يد نخبه من المتخصصين، مع وجود ورش عمل لصقل بعض المهارات المهمة، ومسابقة للأبحاث العلمية مقدمة من قبل باحثين ومتدربين وطلبة.
وأشار إلى أن قسم طب الأطفال استقبل عشرات المتدربين سنويا في البرامج والزمالات المختلفة التي يقدمها القسم وأكثر من 300 طبيب امتياز و250 من طلبة كلية الطب سنويا، وهذا ما يثري أيضا الجانب البحثي، إذ قدم أعضاء القسم أكثر من 400 بحث محكم منشور منذ إنشائه، بدعم قيادتنا الرشيدة وإدارة الجامعة.
وواصل: كما نحتفل اليوم بتخريج دفعات من برامج التخصصات الدقيقة التي يشرف عليها القسم وكذلك دفعة هذا العام في بورد طب الأطفال، وتكريم أشخاص أو جهات لهم أدوار إيجابيه لطب الأطفال وقد اختير تمريض الأطفال في مستشفى الملك فهد الجامعي نظير جهودهم وتفانيهم وتحديهم للصعاب من أجل رعاية أطفالنا، فلهم منا جزيل الشكر والامتنان.