نجاح 14 عملية بالروبوت الآلي في مستشفى المواساة بالخبر

تمكن الفريق الطبي في مستشفى المواساة بالخبر بإشراف الدكتور سامي العصاري استشاري الجراحة العامة من إجراء ١٤ عملية بالروبوت الآلي، تنوعت بين استئصال القولون الأيمن، تثبيت هبوط المستقيم، استئصال المرارة، استئصال الزائدة، إصلاح فتق المريء وارتجاع المعدة، إصلاح الفتق بجدار البطن وعمليات الفتق الاربي.
وبفضل الله وتوفيقه، تكللت جميع العمليات بالنجاح، حيث تُعد عمليات الروبوت الآلي من التقنيات الحديثة التي نجحت بها مستشفى المواساة بالخبر، وساعدت المرضى على التقليل من المضاعفات المصاحبة للعمليات التقليدية كالمناظير والفتح الجراحي، مما ساعد المرضى على العودة للحياة الطبيعية بأسرع من السابق.
ويتميز الروبوت بتقنية الذكاء الاصطناعي بالتدبيس، وعرض التشريح النسيجي للقنوات الصفراوية، والكشف عن تروية الأنسجة بعد توصيلها وتدبيسها، وعرض الأشعة على شاشة الروبوت، كما يتميز برؤية ثلاثية الأبعاد، و٧ حركات تحاكي حركة يد الإنسان، مما يساهم بتقليل الألم والنزيف والدقة في إجراء العملية.
الجدير بالذكر أن هذا النوع من العمليات يعتمد على تقنيات طبية حديثة وكوادر طبية مدربة على أعلى مستوى والتي تتماشى مع رؤية شركة المواساة للخدمات الطبية في استقطاب الكفاءات والتخصصات الفرعية الدقيقة من خلال استخدام أحدث التقنيات والتجهيزات الطبية المتقدمة في هذا المجال.