مواقع مجانية.. “تقنية القطيف” تُحفز متدربيها على تعلم “الإنجليزية”

أقامت الكلية التقنية بالقطيف برنامجًا خاصًا بمناسبة اليوم العالمي للغة الإنجليزية تحت عنوان ”تعلم الإنجليزية“.
ونظم قسم الدراسات العامة بالكلية عدة فعاليات بهذه المناسبة، ركزت على أهمية اكتساب المتدربين لأهم مهارات اللغة الإنجليزية باستخدام التقنيات الحديثة، وخاصة شبكة الإنترنت.

تعليم اللغة الإنجليزية

قدم المدرب للمتدربين شرحًا لموقع ”USA Learns“ الإلكتروني، وهو موقع مجاني لتعليم اللغة الإنجليزية.
وأوضح كيف يمكن للمتدربين الاستفادة من الموقع، إذ يمكن للمدرب إنشاء صف خاص لكل شعبة ومتابعة تقدم المتدربين أولاً بأول، وإصدار شهادات خاصة موقعة منه تثبت اجتياز المتدرب للمراحل المطلوبة.
وشارك كل من المدربين علي المعلم وهاني آل ذاهب وهاني اليوسف في تقديم دروس علاجية ”Remedial Class“ خاصة للمتدربين المتعثرين والمتأخرين دراسيًا، والذين يواجهون صعوبات في اللغة الإنجليزية.
وتركز هذه الدروس على اكتساب المتدربين لأهم المهارات الأساسية مثل القراءة والاستماع والكتابة والتحدث، ليتمكنوا من اللحاق بالمستوى المستهدف.

تحفيز المتدربين

أكد رئيس قسم الدراسات العامة بالكلية عيسى المحمد علي، أن هذا النشاط السنوي يأتي ضمن خطة القسم التشغيلية التي تهدف إلى تحقيق أهداف الخطة التشغيلية للكلية.
من جهته، أكد عميد الكلية مشاري القحطاني على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة، لما لها من الأثر الكبير في تحفيز المتدربين على تعلم اللغات المختلفة، وخاصة اللغة الإنجليزية.
وأشار إلى أن ارتفاع مستويات إتقان اللغة الإنجليزية يؤثر على عوامل اقتصادية واجتماعية مثل مستوى معيشة الفرد ومتوسط الدخل، حيث أنها أحد أهم المتطلبات والشروط للحصول على أهم الوظائف، كما تُعد لغة العصر والتكنولوجيا والبحث العلمي.