طالبات الشرقية يحصدن برونزية وشهادة تقدير بـ”أولمبياد الرياضيات الأوروبي”

حققت الطالبة فاطمة بوعلي، من إدارة تعليم الأحساء، الميدالية البرونزية، في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات، الذي أقيم في دولة جورجيا، خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل الجاري، فيما حصلت الطالبة رتاج الصالح، من إدارة تعليم الشرقية، على شهادة تقدير.
يأتي ذلك ضمن مشاركة 212 طالبة يمثلن 54 دولة، ورفعت موهوبات الوطن رصيدهنّ إلى 28 جائزة، حيث شاركت الطالبتان عبر برنامج ”موهبة“ الذي يمثل المملكة دوليا في المسابقات العلمية.

شاركت الطالبتان عبر برنامج ”موهبة“ الذي يمثل المملكة دوليا - اليوم

رعاية الموهوبين والارتقاء بالعلم

من جهتها، قالت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ”موهبة“ د. آمال الهزاع: “إن هذا الإنجاز يجسد التكامل بين مؤسسات الوطن؛ للرقي بالموهوبين إلى أعلى مراتب العلم، من خلال التأهيل والتدريب، وفق أفضل الممارسات العالمية في رعاية الموهوبين”.
وأشادت بالتعاون والشراكة الناجحة والمتميزة بين موهبة ووزارة التعليم، الهادفة إلى تعزيز رأس المال البشري السعودي، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.
يشار إلى أن الفريق السعودي المشارك خضع في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات 2024، لتدريب مكثف لتطوير مهارات الطالبات العلمية، اللاتي جرى ترشيحهن للمشاركة بناءً على النتائج المحققة في الملتقيات التدريبية التي أقامتها ”موهبة“ بالتعاون مع شركائها.