صور| مستنقعات مياه الأمطار بـ”منتزه الدمام” ملاذًا للبعوض والأوبئة

يعاني سكان حي المنتزه في مدينة الدمام من انتشار البعوض، وذلك بسبب تراكم مياه الأمطار في بعض الأراضي الفارغة في الحي، مما أدى إلى تكوين مستنقعات خصبة لتكاثر هذه الحشرات المزعجة.
وأعرب العديد من سكان الحي عن استيائهم من هذه الظاهرة التي تؤرق حياتهم، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف. مشيرين إلى أن المستنقعات تعتبر ملجأ لعدد من الزواحف ومكانًا لانبعاث الروائح الكريهة، موضحين أنها ملاصقة للمباني؛ مما قد يتسبب في مشكلة للأعمدة، آملين من الجهة المعنية العملَ على ردم تلك المستنقعات والقضاء عليها.

استياء السكان من الحشرات

وقال حسن القرني، أحد سكان الحي، بأن ”المستنقعات الموجودة في الحي أصبحت مرتعًا خصباً لتكاثر البعوض، مما يسبب لنا إزعاجًا كبيرًا، خاصة في الليل“.
وأضاف: ”نناشد الجهات المسؤولة العمل على معالجة هذه المشكلة من خلال شفط المياه من هذه المستنقعات وتنظيفها، وذلك للحد من انتشار البعوض والحشرات الأخرى“.
من جانبه، أكد وليد القعود، وهو أحد سكان الحي أيضًا، على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لمكافحة البعوض، مشيرًا إلى أن: ”هذه الحشرات تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف، بسبب تراكم مياه الأمطار، مما يسبب لنا الكثير من المتاعب الصحية“.
وأشار إلى أن ”الحشرات تسبب الحكة والتهابات الجلد، ناهيك عن الأمراض التي قد تنقلها، مثل الملاريا وحمى الضنك“.
ودعا القعود الجهات المعنية إلى ”تكثيف حملات الرش بالمبيدات الحشرية في الحي، بالإضافة إلى معالجة جذور المشكلة من خلال شفط المياه من المستنقعات وتنظيفها“