سبكيم تشارك في اجتماع منتدى الاقتصاد العالمي 2024 والذي تستضيفه المملكة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وبحضور عدداً كبيراً من رؤساء ووزراء العديد من الدول وصانعي القرارات السياسية والإقتصادية العالمية، شاركت سبكيم في اجتماع منتدى الاقتصاد العالمي 2024م والذي تقام فعالياته في الفترة 28-29 أبريل الجاري، بمدينة الرياض, حيث تأتي استضافة المملكة لهذا المنتدى تأكيدًا على دور ها وسعيها الدائم لتعزيز العمل المشترك والنمو الاقتصادي العالمي.
يشارك في هذا المنتدى 1000 مشارك تقريبًا، كبار المسؤولين والخبراء الدوليين، حيث انطلق هذا الحدث تحت شعار “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”. ويعتبر هذا الاجتماع الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة الشرق الأوسط. وقد علق الرئيس التنفيذي المهندس عبدالله بن سيف السعدون على مشاركة سبكيم كونها عضواً بهذا المؤتمر قائلاً : (( يسرنا أن نعلن عن توقيع سبكيم اتفاقية شراكة مركزية مع منتدى الاقتصاد العالمي (WEF) والذي من خلالها ستحظى سبكيم بالمشاركة في مختلف أنشطة وجلساته الحوارية والمساهمة في تطوير الحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية في مجال صناعة الكيماويات ، مما سيمنحها القدرة على تحقيق تأثير كبير على المشهد الاقتصادي العالمي والتعزيز من ريادتها “.
كما أن اجتماعات المنتدى فرصة فريدة لصناع القرار من جميع أنحاء العالم لوضع أرضية مشتركة تحقق تأثيرات إيجابية على مستوى العالم، وذلك من خلال تبادل الأفكار والتجارب، حيث يسعى المشاركون إلى تعزيز التعاون الدولي وتحديد السبل الكفيلة بتعزيز الاستثمار في قطاعات رئيسية كالطاقة مثلاً وتعزيز الشراكات الدولية ، وتحفيز الجهود المشتركة لابتكار الحلول المستدامة أيضاً. – نؤمن بأن مثل هذه اللقاءات ستكون منصة جديدة تمكن الجميع بما في ذلك شركائنا العالميين في نفس القطاع من النقاش في حوارات بناءة لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه قطاع أعمالنا اليوم وفي المستقبل. كما اختتم السعدون حديثه قائلاً : – نعمل في سبكيم على التواجد في كافة الأحداث الإقتصادية العالمية ،التي من شأنها أن تساعدنا في تحديد السبل الكفيلة بتعزيز الاستثمار في قطاعات الطاقة وتعزيز الشراكات الدولية، كما نؤكد على أننا في سبكيم نلتزم بتوجه مملكتنا الغالية بمواصلة العمل من أجل المساهمة في صياغة مسار المستقبل وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية.