حدائق ومتنزهات العارضة .. مساحات خضراء تجذب الزوار

أسهمت الحدائق والمتنزهات العامة في محافظة العارضة بمنطقة جازان، في جذب الزوار والمتنزهين من داخل المنطقة وخارجها، لقضاء أوقات من الترفيه ، بما تحتويه من مرافق عامة، ومسارات رياضية، ومسطحات خضراء، مع توفر ألعاب الأطفال، وأماكن الجلوس، وتنوع أنشطة الترفيه والفعاليات التي تناسب احتياجات أفراد المجتمع.
وعززت الحدائق والمتنزهات والساحات بمحافظة العارضة وغيرها من محافظات منطقة جازان من زيادة الإقبال على التنزه والترفيه ، والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
حيث جهزت أمانة منطقة جازان في محافظة العارضة 4 حدائق عامة موزعة على أحياء وقرى المحافظة بلغت مساحتها الإجمالية 411000 متراً مربعًا، إضافة إلى 5 مماشي خصصت للمشي، و 3 ملاعب، ومسطحات خضراء والمتنزهات كأحد مستهدفات برنامج جودة الحياة.

حدائق ومتنزهات العارضة .. مساحات خضراء تجذب الزوار- واس

تنشيط السياحة

وأوضح رئيس بلدية محافظة العارضة المهندس سلطان بن سلمان الفيفي، أن مشاريع إنشاء الحدائق الترفيهية والمماشي والملاعب الرياضية يعدُّ الهدف الأول في إطار مساعيها لتنشيط الحِراك السياحي بما تحتويه من مواصفات وتجهيزات عالية.
وبين أن المشاريع الجديدة ركزت على تطوير الحدائق الترفيهية لما يشهده قطاع مشاريع الحدائق الترفيهية من نمو مستمر في كل عام من خلال إقامة فعاليات ومهرجانات بتلك المتنزهات والحدائق العامة لإضفاء جو من المرح لمرتاديها.
وأوضح أن مشروع حديقة الملك عبدالله التي تم إنشاؤها على مساحة 73000م2 ، يعد الأكبر بين مشروعات الحدائق بالمحافظة ، حيث تستقبل الحديقة كغيرها من الحدائق والمواقع الترفيهية بالعارضة بعد تهيئتها بجلسات ومسطحات خضراء وساحة عامة و ألعاب رياضية وألعاب أطفال، وذلك في إطار سعي البلدية إلى رفع مستوى جودة الحياة والرفاهية في الأحياء السكنية، وتشجيع السكان على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والفعاليات الترفيهية، وتعزيز الأنشطة الرياضية.