“توازن”.. تأهيل مرضى السكري والسمنة والغدد الصماء للتعايش مع أمراضهم

أطلقت جمعية “توازن” للوقاية من أمراض السكري والسمنة والغدد الصماء بالأحساء، أولى حملاتها التوعوية تحت شعار ”ادائك دوائك“، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر هذه الأمراض وطرق الوقاية منها.
وشهدت الحملة إقامة العديد من الأركان التوعوية والخدمية، شملت ركنًا لقياسات الضغط والسكر والميزان ومعدل كتلة الجسم، وركنًا للفحوصات الطبية المجانية بإشراف أطباء مختصين، وركنًا خاصًا بصحة الأطفال.

وحظيت الحملة بإقبال أهالي الأحساء، الذين أشادوا بجهود جمعية ”توازن“ في نشر الوعي الصحي وتعزيز الوقاية من أمراض السكري والسمنة والغدد الصماء.

حياة صحية

وأوضح يوسف الدرويش، المدير التنفيذي للجمعية، أن ”توازن“ تسعى من خلال هذه الحملة، وبالتعاون مع شركائها المجتمعيين، إلى نشر الوعي بأهمية تبني أنماط حياة صحية للوقاية من أمراض السكري والسمنة والغدد الصماء، وتقديم الرعاية الصحية المناسبة للمصابين بهذه الأمراض.

وأضاف أن رؤية الجمعية تتمثل في ”تمكين المجتمع من تبني أنماط وممارسات صحية سليمة للوقاية والرعاية الملائمة لأمراض السكري والسمنة والغدد الصماء“، بينما تتمثل رسالتها في ”حماية المجتمع من أمراض السكري والسمنة والغدد الصماء من خلال دعم تطبيق أفضل الأنماط والممارسات الصحية في الوقاية والرعاية لهذه الأمراض“.

وبين الدرويش، أن أهداف الجمعية تشمل زيادة الوعي وتوعية المجتمع بأهمية الوقاية والرعاية السليمة حول مرض السكري وإيجاد الحلول والتقليل من تفاقم الأمراض لدى المرضى الذين لا يملكون قيمة العلاج.

وتقديم المساعدات للمرضى حسب احتياجاتهم المادية والمعنوية والأجهزة الطبية، والمساهمة في تقديم المساعدات العينية للمرضى المنزليين واسرهم المستحقين.
إضافة إلى تأهيل المصابين وذويهم للتعايش الفعال مع المرض وأعراضه، وتقديم الدعم الاجتماعي لفئات معينة من المرضى وأسرهم، وتقديم الاستشارات النفسية والإرشادية للمرضى وأهاليهم، وتقديم الاستشارات الصحية لعائلات المرضى ورفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع.