“تعليم الأحساء” يبدأ في مقابلة المرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية

شرعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء اليوم الأربعاء 8 شوال، في إجراء مطابقة البيانات للمرشحين والمرشحات مبدئيًا على الوظائف التعليمية التعاقدية للعام الدراسي 1446 هـ، وكذلك إجراء المقابلات الشخصية لهم وفق جدول زمني يمتد لمدة أسبوع وفقاً للتخصصات المعلن عنها.
وأوضح مساعد مدير عام تعليم الأحساء للخدمات المساندة والمشرف على الموارد البشرية زيدان بن عبيد الشمري إلى أن المقابلات الشخصية للمرشحين للبنين سيكون في المبنى الرئيسي لتعليم الأحساء، فيما سيكون إجراء المطابقة والمقابلات للمرشحات في مركز الجودة في المبنى الإداري النسائي لشؤون المعلمين.

أضاف الشمري إلى أن توجيهات الوزارة أوضحت بأنه سيكون التعاقد على الوظائف التعليمية على رتبة “معلم ممارس” في عدد من التخصصات، بما يغطي حاجة المدارس من المعلمين والمعلمات، وذلك بعد استيفاء متطلبات التقديم، واجتياز معايير المفاضلة وفقًا لأنظمة وسياسة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتمنى العتيبي لجميع المتقدمين والمتقدمات التوفيق.
يشار إلى أن وزارة التعليم سبق وأن فتحت في شهر شعبان التقديمَ على “12519” وظيفة تعليمية بنظام التعاقد المكاني، في إدارات التعليم العامة والإدارات التابعة لها وقطاعاتها؛ وفقًا للائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية؛ من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف “جدارات”.