تجمع الشرقية الصحي يرفع الجاهزية استعدادًا للحالة المطرية

رفع تجمع الشرقية الصحي استعداداته بعد ورود تنبيهات بتعرض المنطقة لأمطار بناءً على ما صدر من تحذيرات من الدفاع المدني والمركز الوطني للأرصاد في هذا الشأن.
وأوضح التجمع أن جميع المستشفيات بالمنطقة على استعداد تام ومستمر على مدار الساعة لاستقبال أي حالات إصابات أو حوادث قد تحدث نتيجة هذه التغيرات المناخية لا قدر الله، واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك بناء على ما يرد من تحذيرات من الأرصاد وكل ما يستجد من تحذيرات أو تنبيهات.
وبيّن أن هناك تنسيقًا كاملًا بين التجمع وإدارات الدفاع المدني والهلال الأحمر في جميع مدن ومحافظات المنطقة لمواجهة كل المخاطر المرتبطة بسقوط الأمطار أو التغيرات المناخية، وما قد ينجم عنها من حوادث أو إصابات لا قدر الله وجاهزية جميع المستشفيات لاستقبال كل حالات الطوارئ.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية، وحائل.
وأشار إلى أن الأمطار ستكون خفيفة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على الشرقية، الرياض والقصيم، مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية