بمشاركة 800 مختص.. مؤتمر هجر الصحي يناقش تغيرات علاج “السكري”

اطلقت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالأحساء، مؤتمر هجر الصحي الثاني لطب الأسرة بمشاركة مجموعة كثيرة من المتحدثين والاستشاريين من داخل المنطقة وخارجها.
وذلك بحضور أكثر من 800 مختص عن طريق الحضور للموقع أو عن طريق البث المباشر للحديث عن تخصص طب الأسرة وأيضا الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع في محاولة للارتقاء بالنظام الصحي في الأحساء وأثره في رفع المستوى العلمي والعملي لأطباء الأسرة وانعكاسه على الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة.
وأكد مدير مكتب الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالأحساء، واستشاري طب الأسرة، ومدير مؤتمر هجر الثاني لطب الأسرة، الدكتور منصور النعيم لـ اليوم: أن مؤتمر هجر لطب الأسرة يعتبر النسخة الثانية، بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت في ديسمبر 2022.

مؤتمر هجر الصحي الثاني لطب الأسرة- اليوم

طب الأسرة

وشهد المؤتمر الثاني مشاركة واسعة تجاوزت 800 شخص، حضروا إما بشكلٍ مباشر أو عبر البث المباشر.
وأضاف د. النعيم أن المؤتمر حاصل على 15 ساعة تعليم مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بوجود مجموعة كثيرة من المتحدثين والاستشاريين من داخل المنطقة وخارجها في محاولة لتغطية أكبر قدر ممكن من المواضيع التي تهم تخصص طب الأسرة خصوصا أن هذا التخصص قد يكون جديد في المسمى عند البعض.
وتابع: نحاول خلال المؤتمر التعريف بشكل أكبر عن تخصص طب الأسرة وأيضا الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع في محاولة للارتقاء بالنظام الصحي في الأحساء، وحريصين بتفاعل جميع الحضور في المؤتمر من طلاب ومتدربين واستشاريين أو غيرهم.

فعاليات مؤتمر هجر الصحي الثاني لطب الأسرة- اليوم

مؤتمر هجر الصحي

وقال د. النعيم: من خلال الأسماء المشاركة في هذا المؤتمر هناك مواضيع كثيرة جرى تغطيتها من أهمها جميع التغيرات التي حدثت في علاج مرضى السكري ومرضى داء السمنة وأمراض القلب والأمراض المعدية، خصوصا بعد التغيرات الجديدة التي حدثت في أخر السنوات بدخول مجموعة كبيرة من العلاجات والتي سيتم مناقشتها في المؤتمر وستكون هناك جلسات علمية لمناقشة جميع المواضيع الهامة لطب الأسرة والمواضيع المتعلقة بالتحول الصحي الذي يعتبر أهم أهداف رؤية 2030 للمملكة.
وأوضح أنه خلال مؤتمر هجر الصحي الأول الذي أقيم قبل عامين خرج المؤتمر بتوصيات كثيرة من أهمها تعزيز مفهوم الصحة العامة في الأحساء ولله الحمد جرى تنفيذ جزء كبير من هذه التوصية، وأيضا تعزيز الصحة المدرسية وأهميتها، وجرى أيضا تنفيذها.
وأشار إلى أن هناك توصيات متوقعة بعد المؤتمر والتي نأمل لتحقيقها للارتقاء بمستوى القطاع الصحي في المنطقة.