الخبر.. هيئة فنون العمارة تحتفي بـ”يوم التصميم العالمي”

نظمت هيئة فنون العمارة والتصميم، أولى لقاءات “مقهى العمارة والتصميم” في مدينة الخبر، وذلك احتفاءً بـ”يوم التصميم العالمي”, بمشاركة عدد من المتحدثين والخبراء في القطاع، وبحضور مجتمع القطاع وجمع غفير من المهتمين بمجالات القطاع.
وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على أبرز الجوانب المتعلقة بالقطاع وبيئته والعوامل المؤثرة لتمكين مجتمع القطاع.
وناقش المتحدثون مفاهيم ومنهجيات التصميم في الحياة اليومية وأثرها الإيجابي على المجتمع، إضافة إلى الدور المهم الذي يلعبه التصميم في تعزيز جودة الحياة.

هيئة فنون العمارة تحتفي بـ

الذكاء الاصطناعي

ومن ناحية أخرى، ناقش اللقاء أبرز العوامل المؤثرة في نجاح التصميم، وأفضل الأساليب لمواكبة الذكاء الاصطناعي في مجالات القطاع بجانب تعزيز مفهوم الابتكار، إضافةً إلى أبرز الفرص والتحديات التي تواجه مجتمع التصميم.
وسلّط المتحدثون الضوء على أهم أدوار المصمم داخل منظومة الحياة، وأبرز الممارسات، واستعراض آلية إبراز الجهود والمخرجات الإبداعية للمصممين، وفرص التمكين التي يشهدها القطاع سواء للأفراد أو المؤسسات تزامنًا مع المشاريع الطموحة التي تشهدها المملكة.

هيئة فنون العمارة تحتفي بـ

مقهى العمارة والتصميم

ويعد “مقهى العمارة والتصميم” رحلةً إثرائية ومعرفية تهدف إلى إثراء القطاع والمنتسبين له بأسلوب وطابع يحفز تبادل المعرفة بين مختلف فئات مجتمع العمارة والتصميم، ويهدف إلى تحفيز النقاش والتفكير الإبداعي.
يتناول في كل نسخة موضوعات مختلفة تهم القطاع والمنتسبين له من مختلف المسارات، من طلاب، وممارسين، وأكاديميين، ومختصين، إضافة إلى مختلف الشرائح والفئات المهتمة بمجالات قطاع العمارة والتصميم.