الأولى في المملكة.. مبادرة لنشر ثقافة السلامة بين 9 آلاف طالب بالأحساء

شهدت مدارس محافظة الأحساء انطلاق مبادرة ”نودّ لك سلامتك“ التي دشنها مساعد مدير عام تعليم الأحساء للخدمات المساندة زيدان الشمري، بحضور رئيس فريق الأمن والسلامة محمد العامر.
وتُعدّ المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المملكة من حيث عدد المشاركين من المدربين والفئة المستهدفة، حيث تُقدم برامجها في المدارس، وبالتحديد في المرحلة الثانوية ”بنين وبنات“.
وتتضمن المبادرة سلسلة من المحاضرات التوعوية والبرامج العملية في مجال الأمن والسلامة، تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية والحدّ من مخاطر الحوادث.

الأولى في المملكة.. مبادرة لنشر ثقافة السلامة بين 9 آلاف طالب بالأحساء

ضمان سلامة الطلاب

ويصل عدد البرامج المقدمة من القيادات والمشرفين والمشاركين من الخارج إلى 300 برنامج، تستهدف 9000 طالب وطالبة، وذلك لمدة أسبوع واحد فقط، كما تشارك في المبادرة عدد من الجهات ذات العلاقة بعدد 55 برنامجًا.
وأكد الشمري على أهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية لضمان سلامة الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن مبادرة ”نودّ لك سلامتك“ تأتي ثمرة لهذا التعاون المثمر.

تتضمن المبادرة سلسلة من المحاضرات التوعوية والبرامج العملية في مجال الأمن والسلامة

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات الأمن والسلامة في مختلف جوانب الحياة، وتزويد الطلاب والطالبات بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة.
وأبدى عدد من الطلاب والطالبات المشاركين في المبادرة حماسًا كبيرًا، وأثنوا على البرامج المقدمة التي اعتبروها مفيدة وثرية بالمعلومات.
كما أشادوا بجهود القائمين على المبادرة، مؤكدين أهمية نشر ثقافة السلامة في المجتمع.