الأولى في الشرقية.. افتتاح وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد بالدمام

دشن مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وحدة السكتة الدماغية، الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات تجمع الشرقية الصحي، وضمن عدد محدود على مستوى المملكة.
وتعدّ وحدة السكتة الدماغية الجديدة في مستشفى التخصصي الذي افتتحها رئيس تشغيل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام د. خالد صبر، من أحدث الوحدات المتخصصة في المنطقة الشرقية، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية وأفضل الممارسات العالمية في علاج السكتة الدماغية.
وتضم الوحدة فريقًا من الأطباء والاختصاصيين ذوي الخبرة الواسعة في مجال علاج السكتة الدماغية، والذين يحرصون على تقديم رعاية مركزة وشاملة للمرضى في جميع مراحل العلاج.

الأولى في الشرقية.. افتتاح وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد بالدمام

علاج السكتة الدماغية

أكد الدكتور بدر العنزي، رئيس قسم السكتة الدماغية وطب المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد التخصصي، أن وحدة السكتة الدماغية تطبق المعايير العالمية في علاج السكتة الدماغية لضمان أكبر فرصة لشفاء المريض، وتقدم خدماتها في علاج السكتة الدماغية سواءً الجلطة بسبب انسداد شرياني «جلطة اقفارية» أو جلطة بسبب نزيف دماغي.
وقال: تأتي هذه الخطوة، في إطار تعزيز مسار السكتة الدماغية الذي يهدف إلى تحسين نتائج المرضى من خلال توفير رعاية طبية متخصصة، وذلك في إطار التزام مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضى السكتة الدماغية في المنطقة الشرقية.

الأولى في الشرقية.. افتتاح وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد بالدمام

وأشار إلى انها توفر وحدة السكتة الدماغية رعاية طبية متخصصة بتطبيقها أحدث التقنيات الطبية، وتعمل على تعزيز التعاون بين مختلف التخصصات الطبية، ونشر الوعي حول أهمية الوقاية من السكتة الدماغية.
ولفت إأن وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، تعدّ نموذجًا يحتذى به في تقديم رعاية طبية متخصصة لمرضى السكتة الدماغية، وتسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة الشرقية.