شروط تقسيط السلع مصرف الإنماء وكيفية التقديم

شكرا لمتابعتكم خبر شروط تقسيط السلع مصرف الإنماء وكيفية التقديموالان مع التفاصيل

تقسيط السلع مصرف الإنماء واحدة من أهم برامج التمويل التي وفرها البنك للعملاء الحاليين، إذ يسمح لهم بتقسيط المبالغ المستحقة للمنتجات أو السلع المختلفة والسداد على أقساط شهرية مرنة، ولكن لا بد أن تكون الجهة معتمدة لدى البنك للموافقة على الطلب، ويوفر البنك العديد من المميزات عند تقسيط المنتجات من بينها الحصول على المبلغ التمويلي بدون هامش ربح أو رسوم إدارية، وسوف نطلع على شروط التقديم على المنتج.

تقسيط السلع مصرف الإنماء

يقدم البنك العديد من المزايا من خلال تقسيط السلع مصرف الإنماء ومن بينها الحصول على التمويل بدون هامش ربح كما أن المبلغ يصل إلى نصف مليون ريال سعودي إذا كانت شروط الأهلية متوفرة في الطلب، ويمكن السداد على فترة تصل إلى عام واحد بعد استلام المبلغ، وهو متوفر لحاملي الجنسية السعودية وأيضًا المقيمين.

وأشار البنك إلى أن منتج تقسيط السلع والمنتجات من المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم إعفاء العميل من سداد المبلغ المستحق عند الإصابة بالعجز الكلي أو في حالة الوفاة.

شروط تقسيط السلع من بنك الإنماء

حدد البنك العديد من الشروط اللازمة لتقسيط المنتجات لدى الجهات المعتمدة لديه، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • ألا يكون السن أقل من ثمانية عشر عام.
  • أن تكون الجهة معتمدة لدى البنك، ويمكن الولوج إلى رابط مصرف الإنماء معرفة هذه الجهات.
  • ألا يكون صافي الراتب أقل من ثلاثة آلاف ريال سعودي وتحدد القيمة بناءً على نوع القطاع.
  • إذا كان العميل يريد عدم تحويل الراتب للبنك فلا بد من حصوله على دخله شهري لا يقل عن خمسة عشر ألف ريال سعودي.
  • متاح التقديم للمتقاعدين ولكن بشرط عدم بلوغهم عمر 74 عام، وقد وفر البنك منتج تقسيط التعليم من الإنماء لخدمة المواطن والمقيم أيضًا.

كيف أقدم طلب تقسيط سلع من الإنماء

أما عن آلية التقديم على هذا المنتج فهو من خلال الجهة المعتمدة، فبعد الحصول على نموذج القبول يتم التوجه إلى أحد فروع البنك لاستكمال الإجراءات وتقديم الطلب رسميًا ومن ثم ستحصل على طلب التمكين لتقديمه إلى الجهة التي تقدم لك المنتجات أو السلع.