5 طرق لحجز تذاكر السفر على جميع القطارات.. تعرف عليها

حجز تذاكر السفر من الأمور الهامة التى يبحث عنها الكثيرون وخاصة فى وقت إجازة عيد الفطر المبارك، لرغبة العديد من الأشخاص السفر والعودة عبر القطارات التابعة لهيئة السكك الحديدية ولذلك توفر هيئة السكك الحديدية 5 طرق لحجز تذاكر السفر على جميع القطارات .

 طرق لحجز تذاكر السفر على جميع القطارات

ويرصد لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة طرق لحجز تذاكر السفر على جميع القطارات، بعد أن أتاحت هيئة السكة الحديد، 5 طرق لحجز تذاكر السفر على جميع قطارات السكة الحديد، لتسهيل الخدمة على الركاب، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر.

5 طرق لحجز تذاكر السفر على جميع القطارات

وتوفر الهيئة عدة طرق للحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات وهى:
1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات.
2- الحجز الإلكترونى (أون لاين) من خلال موقع الحجز الإلكترونى https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home.

3- التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للأندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf

والأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902

5 طرق لحجز تذاكر السفر على جميع القطارات

4- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية.

5- منظومة الدفع الفورى لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتى (فورى – خالص) المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية – المكيفة) بالوجهين القبلى والبحرى، بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 – 917 – 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

فتح باب حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

وكانت قد أعلنت هيئة السكك الحديدية عن فتح باب حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك، ويمكن حجز مقاعد القطارات بشكل مسبق يصل الى 14 يوما، للسفر خلال فترة عيد الفطر، ويبدأ الحجز يوميا الساعة 8 صباحاً للمسافرين خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وناشدت الهيئة الركاب بضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة

وأكدت هيئة السكك الحديدية أنها لا تدخر جهدا لتقديم أفضل خدمة مميزة لجمهور الركاب وذلك في ظل النقلة النوعية الكبيرة في مستوي الخدمة المقدمة التي يشهدها هذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب سنوياً .