“مصر والقضية الفلسطينية”.. دعم لايتوقف من الرئيس السيسي وسعي دؤوب لإحلال السلام

لقاءات بين الرئيس السيسي مع جوتيريش وبلينكن تضاف لمجهوداته التاريخية

مصر تلعب دور بطولي في حقن دماء الفلسطينيين وإنجاح الوساطة

الرئيس السيسي يوجه على الدوام بضمان إدخال المساعدات للفلسطينيين

تحتل القضية الفلسطينية مكانة خاصة على رأس أولويات أجندة الدولة المصرية، حيث تبذل القيادة السياسية المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهودًا دؤوبة ومتواصلة لدعم القضية الفلسطينية بكل السبل، وسط عديد من مظاهر دعم مصر للقضية المركزية للعرب.

يرصد موقع تحيا مصر، دعم مصر للقضية الفلسطينية دعمًا شاملاً ومتعدد الأوجه، سواءً كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر، قد قامت الدولة المصرية بدور هام في التعامل مع القضية الفلسطينية والعمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني. ويُلاحَظ  دائمًا الدور المهم الذي تلعبه مصر منذ أكتوبر الماضي.

لقاءات هامة للرئيس عبدالفتاح السيسي 

لايتوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الجهود واللقاءات مع كبار المسؤولين في العالم  وآخرهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ووزير الخارجية الأمريكي بلينكن من أجل إنصاف الفلسطينيين وقضيتهم، وذلك انحيازا للحق الفلسطيني التاريخي والسعي الصادق لحقن دماء الفلسطينيين، الأمر الذي يساهم في زيادة الضغط الدولي على إسرائيل، والانتصار للقضية الفلسطينية.

ومن خلال النبرة الحاسمة والتصريحات الواثقة، أكد الرئيس السيسي على أن مصر ساهمت بشكل كبير في التصدي للعدوان الإسرائيلي على القطاع أكثر من مرة، كاشفا عن أن إصرار الدولة المصرية على إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء العدوان على الفلسطينيين.

دور الوساطة المصرية لحقن دماء الفلسطينيين

تلعب مصر دورًا محوريًا في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، ساعيةً لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية، وقد نجحت مصر في وقف إطلاق النار سابقا بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مما ساهم في تخفيف حدة التوتر وحماية المدنيين.

كما تُعد مصر من أهم الدول العربية المُشاركة في جهود إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحروب الإسرائيلية، و تُعلن مصر في كافة المحافل الدولية دعمها لحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، حيث تُشارك مصر في كافة الاجتماعات والفعاليات الدولية المُتعلقة بالقضية الفلسطينية.

السعي المصري لإحلال الهدوء والسلام في المنطقة

تُمارس مصر ضغوطًا على المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل للفلسطينيين وإحلال الهدوء في المنطقة بأسرها، كما تُقدم مصر مساعدات إنسانية عاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تشمل المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

تُسهل مصر مرور المساعدات الدولية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وتُشارك مصر في جهود إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحروب الإسرائيلية، كما يُظهر الشعب المصري تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني من خلال المظاهرات والفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية، وتُقدم المنظمات المدنية المصرية مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني.

دور رائد للإعلام المصري لمناصرة فلسطين

تُسلط وسائل الإعلام المصرية الضوء على القضية الفلسطينية وتُنير الرأي العام العربي والعالمي بمظاهر الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، حيث تُؤكد مصر على استمرار دعمها للقضية الفلسطينية حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني العادلة ويأتي هذا الدعم نابع من إيمان مصر بضرورة إقامة سلام عادل ودائم في المنطقة.

ولا يخفى على أحد ما تقوم به مصر بدور فعال في تقديم المساعدات اللازمة للإخوة الفلسطينيين عبر مؤسسة  حياة كريمة والتحالف الوطني والشعب المصري بشكل لتحقيق إسهام واقعي وفعال وضخم في إرسال المساعدات إلى الأشقاء في فلسطين.