محامى مدرس الفيزياء يكشف مفاجأة في قضية طالب الدقهلية.. تفاصيل

تطورات جديدة في حادث مقتل طالب الدقهلية على يد مدرس الفيزياء، حيث أعلن محامي المتهم عن تفاصيل جديدة وقرارات ويرصد موقع تحيا مصر التطورات والتفاصيل الأخيرة بقضية طالب الدقهلية.

تطورات جديدة في قضية طالب الدقهلية

أعلن عبدالله البلتاجي، محامي مُدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية إيهاب أشرف، تنحيه عن الدفاع عنه، ورفضه الاستكمال في الدفاع عنه أمام المحكمة، وذلك قبل ساعات من بدء أولى جلسات المحاكمة المقرر لها اليوم الأربعاء أمام محكمة جنايات المنصورة.

وأضاف المحامي فى تصريحات له اليوم، أنه قبل القضية بعد تواصل أسرة المتهم بقتل طالب الدقهلية معه، وأخبروه بأنه يعاني من مرض نفسي يدعى “القمار القهري”، وارتكب الجريمة بدون وعي تحت تأثير المرض مشيرا إلى  أنه تواصل مع عدد من الأطباء النفسيين داخل وخارج مصر، لمعرفة ملابسات المرض، ومدى تأثيره على إدراك الشخص.

محامي مدرس الفيزياء يتنحى عن الدفاع عنه

وقرر المحامي، أنه تبين أنه لا يذهب العقل مثلما ادعت أسرة المتهم، ولا يؤثر على أفعال الشخص المصاب به، وأن هناك مصحات متخصصة في علاج مرض “القمار القهري” خارج مصر، مؤكدًا أن أسرة المتهم ادعوا إصابته بالمرض، لكنهم لم يقدموا أي أوراق طبية تشخص حالته النفسية.

وتابع المحامي أنه بعدما شاهد المعاينة التصويرية التي أجراها المتهم للواقعة، وأدلة الدعوى، تيقن من وجود طابع إجرامي لدى المُدرس، بالإضافة إلى إدراكه الكامل لما فعله، وهو ما دفعه للتنحي عن الدفاع عنه واعتذر لأسرته قبل بدء أولى جلسات المحاكمة.

تفاصيل جديدة في قضية مقتل طالب الدقهلية

وأوضح، أن أوراق وأدلة الدعوى تؤكد تكامل الواقعة، وتظهر الخسة التي ارتكب بها المتهم جريمته، مؤكدًا أنه تأثر نفسيًا بالتصريحات واللقاءات التي أجرتها أسرة المجني عليه، وتعاطف معهم، وقرر التنحي عن الواقعة وعدم المشاركة في ضياع حق الضحية.

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلّفت الشرطة بالتحري عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم والذي تبين أنه طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًا، وما إنْ علِمَ بمقدرة والده المالية؛ ونظرًا لتعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجني عليه وقتله، وقام بإلقاء جثمانه بإحدى الأراضي الزراعية –بعد شطره نصفيْن-، ثم طلب من ذويه فديةً مالية.