متى سينخفض سعر رغيف الخبز بعد نزول سعر طن الدقيق؟.. سكترتير شعبة المخابز يكشف مفاجأة

زف خالد فكري رئيس عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية بشرى سار ة للمواطنين بشأن رغيف الخبز، حيث من المقرر تخفيض سعره بعد خفض طن دقيق القمح خلال الأيام الماضية.

نسبة انخفاض رغيف الخبز

كشف خالد فكري سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية، خلال مداخله هاتفيه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضره المواطن من تقديم الاعلامي سيد علي المذاع عبر شاشه الحدث اليوم، انه خلال الاسبوع القادم سوف ينخفض سعر رغيف الخبز بنسبه 25% وذلك بعد انخفاض اسعار طن الدقيق والذي يرجع إلى الافراجات الجمركية الكبيرة عن البضائع في الموانئ.

سبب خفض سعر رغيف الخبز

واوضح خالد فكري سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية، ان سبب ارتفاع سعر رغيف الخبز خلال الفتره الماضيه هو ارتفاع الدقيقه بسبب الحرب في غزه قبل ان ينخفض دقيق القمح خلال الفتره الماضيه بنسبه 25% مشيرا الى ان حجم رغيف الخبز يتوافق مع سعره حيث ان الرغيف الذي يبلغ وزنه 40 جرام والذي كان يباع بجنيه ونصف سوف يعود الى سعر الجنيه فقط فيما كان يباع الرغيف الذي يبلغ وزنه 80 جرام بثلاثه جنيهات سوف يعود سعره لجنيهان فقط.

اجتماع للغرفة التجارية بشأن تخفيض سعر رغيف الخبز

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

وكشف خالد فكري سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية، عن انه سوف يكون هناك اجتماع في الغرفه التجارية غدا مع اصحاب المخابز من اجل حصهم على تخفيض الاسعار تماشيا مع الاسعار الجديدة، موضحا أن الفرق بين الرغيف الخبز المدعم والرغيف الحر الذي يطلق عليها الرغيف السياحي وهو الرغيف الغير مدعم.

وفي وقت سابق أكد برلمانيون، أن انخفاض سعر الدقيق يأتي في ضوء نتائج مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع والمواد الغذائية بالاتفاق مع التجار والمستوردين وذلك بعد توجيهات من القيادة السياسية بنسب تخفيضات تصل لـ30% بعد العيد.

وكانت الحكومة قد أبقت على سعر رغيف الخبز المدعم على أن تتحمل الدولة فرق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بـ السولار أو الغاز، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لـ الحكومة، وذلك حينما أعلنت عن رفع سعر البنزين والغاز.