متابعة الحكومة للخطة التنفيذية لتوصيات الحوار الوطنى دعم جديد له

اعتبر حزب المستقلين الجدد، أن متابعة الحكومة من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التزام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني  يعد تأكيد جديد علي التزام الدولة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني.

حزب المستقلين الجدد: متابعة الحكومة للخطة التنفيذية لتوصيات الحوار الوطنى دعم جديد له

وأكد الدكتور هشام عناني رئيس الحزب في تصريحات صحفية له رصدها موقع  تحيا مصر،  أن تقرير المتابعة الثاني أكد علي أن الحوار الوطني في طريقه لتحقيق الهدف الذي من أجله تم عقد الحوار وهو وضع حلول ملموسة قابلة للتطبيق لكل المشاكل في الملف الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

 تنفيذ الخطة التنفيذية لمخرجات الحوار الوطني 

وأضاف “عناني” أن هناك تقدم واضح في تنفيذ الخطة التنفيذية لمخرجات الحوار سواء علي المستوي التنفيذي أو التشريعي في كل القضايا التي تم وضع مقترحات لحلها.

وأكد الدكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب أن النتائج التي سيشعر بها المواطن ستكون متدرجة من ناحيه الوقت حتي يشعر بها، ولكنها دفعه قويه ومشجعه للاستمرار للحوار بعزيمة أكبر وبخاصة في القضايا الاقتصادية.

تقرير مجلس الوزراء بشأن تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وشدد الحزب علي أن وجود متابعة من خلال لجنه مشتركة من أعضاء الحوار الوطني والحكومة يؤكد علي الشفافية والجدية في تنفيذ التزام الدولة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كخطوة هامة لتحقيق الاستمراريه فيما تم تحقيقه من اصطفاف وطني حقيقي.

رئيس الوزراء يستعرض تقرير المتابعة الثانى للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من الحوار الوطنى

وكان قد استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المنصة الوطنية تلقى اهتماماً بالغاً من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في ظل توجيهاته المُستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية، تُسهم في تحقيق المُستهدفات في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن حرصه على المتابعة الدائمة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني يتسق مع التكامل والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني.